لماذا وإلى أين ؟

إجراءات تأديبية صارمة في حق الطلبة المتورطين في “البيزوطاج”

كشفت مصادر مطلعة أن إدارة المدرسة العليا للصناعة المعدنية  ENIM، بالرباط، اتخذت عددا من الإجراءات التأديبية في حق الطلبة والطالبات المتورطين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”البيزوطاج”.

وحسب ما أوردته المصادر ذاتها، فإن الإدارة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات التأديبية بعدما فتحت تحقيقا داخليا أسفر عن تحديد عدد الطلبة المتورطين في الاعتداء على طالبتين، حيث بلغ عددهم 33 طالبا وطالبة.

ومن بين الإجراءات التأديبية التي اتخذت في حقهم، منعهم من القسم الداخلي والمطعم لمدة ثلاثة اشهر، كما قررت الإدارة أيضا منعهم من الحصول على الديبلوم المزدوج double-diplomation.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الإدارة تنتظر أن تتخذ إجراءات جديدة في حق المتورطين ستكشف عنها في الأيام القادمة.

وكانت طالبتان شقيقتان، تنحدران من مدينة الحسيمة، تعرضتا للتعنيف والميز العنصري من طرف مجموعة من الطلبة، بالمدرسة الوطنية للصناعة والتعدين بالرباط، يوم الأربعاء 26 شتنبر، في إطار ما يصطلح عليه بين طلبة “المدارس العليا” بـ”البيزوطاج”، ما تسبب لإحداهما في فقدان الوعي قبل أن تجد نفسها في المستشفى تتلقى العلاجات جراء تعرضها  للضرب والركل.

هذا وأثار الحادث جدلا واسعا، بلغ صداها إلى غرفة البرلمان حيث تم توجيه سؤال من طرف فريق الأصالة والمعاصرة إلى وزير التعليم سعيد أمزازي بهذا الخصوص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x