لماذا وإلى أين ؟

الشامي ينتقد تجاهل الحكومة لتقاريره

انتقد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أحمد رضا الشامي، تعامل الحكومة مع تقارير المجلس، مؤكدا أن استجابة الحكومة لتوصيات تقارير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ضعيفة.

الشامي قال، في خروج إعلامي مثير بقناة “ميدي 1 تيفي”، إن المغرب يعيش مؤخرا تراجعات على مستوى حرية التعبير، والتظاهر السلمي، والحريات الفردية، مضيفا أنه “يجب أن نبقى حريصين على أن لا نعود إلى الوراء”، تقول يومية “الأحداث المغربية”.

وكان الشامي، شدد على أن الاستثمار في الثقافة والفن والإبداع هو رهان مستقبلي ومجال واعد من شأنه أن يعطي دينامية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة. وذلك في إطار تنويع النسيج الاقتصادي الوطني، وأن يساهم في تقوية إشعاع صورة المغرب وجاذبيته في الخارج، من خلال ثقافته الغنية والمتنوعة. وأوضح بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن الشامي، أوضح في كلمة له خلال افتتاح المناظرة الأولى للصناعات الثقافية والإبداعية أن المجلس يولي أهمية أساسية لقضايا الثقافة في أبعادها المجتمعية والتنموية، لاسيما انطلاقا من مقاربته المبنية على فعلية الحقوق بمختلف أجيالها، بما فيها الحقوق الثقافية الفردية والجماعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x