لماذا وإلى أين ؟

الأندلوسي يتهم الداخلية بـ”التواطؤ” مع “البام” لخرق القانون

اتهم نبيل الأندلوسي، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، عامل إقليم الحسيمة بالتواطؤ مع حزب الأصالة والمعاصرة المترئس للمجلس الجماعي للحسيمة، لخرق القانون.

وقال الأندولسي إن هناك خروقات مسجلة تمثلت في أن الأغلبية المشكلَة من “البام” ببلدية الحسيمة غيرت وعدلت في ميزانية المجلس دون الرجوع لهذا الأخير، ضدا على القانون، معتبرا ان الغريب في الأمر هو أن عامل الحسيمة صادق على هذا الخرق ولم يوقف هذا الانتهاك الصارخ للقانون.

وأردف الأندلوسي الذي يشغل عضوية المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة أن الرئيس وأغلبيته لا يحترمون القانون التنظيمي للجماعات في ما يتعلق ببرمجة النقاط المقترحة من فرق المعارضة بدورات المجلس. مبرزا أن “الأسئلة الكتابية يتم الانتقاء منها، وكذلك لا تحترم المساطر والمقتضيات القانونية”.

وندد المتحدث، في تصريح للموقع الرسمي “للبيجيدي” بما وصفه “بالخروقات المتكررة التي وقعت خلال دورة المجلس البلدي للحسيمة، الخميس 3 أكتوبر الجاري، والتي مست بالقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية”، مطالبا عامل إقليم الحسيمة بالسهر على تطبيق القانون، والتعامل مع الفرقاء السياسيين على أساس القانون والمصلحة العامة.

واشار الأندلوسي إلى أن فريق البيجيدي بالمجلس الجماعي تقدم بطعن إداري في إحدى الميزانيات لعامل الإقليم، لكن، يستدرك الأندلوسي، لم نتوصل بجواب، وهو ما قد يُفهم منه أنّ السلطة ما زالت تحابي الحزب المعلوم، رغم كل ما تسبب فيه على مستوى المنطقة من رجات واحتقان اجتماعي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x