لماذا وإلى أين ؟

إتهامات لمبدع بـ”إذلال” الموظفين…وهو يرد

نظم موظفي و موظفات جماعة الفقيه بن صالح وقفة إحتجاجية، ضد ما وصفوه بـ”التعسفات والاستفزازات والانتقامات الصادرة من محمد مبدع، رئيس المجلس الجماعي.
ورفع الموظفون المحتجون شعارات وصفت مبدع بـ”المتعنت الذي يسير الجماعة بعقلية “قمعية” ويمعن في قمع و إذلال الموظفين و العمال”، وكذا شعارات تعبر عما سموه بالتهميش والإذلال الممنهج الذي يتعرضون له، وكذا ما يطالهم من تمييز حسب ماوصفوه بمنطق الزبونية و المحسوبية و الحزبية الضيقه.
واستنكرت المحتجون حرمانهم من ابسط حقوقهم التي يخولها لهم القانون، فهم يعيشون وضعية مزرية و غير لائقة كونهم يشتغلون خارج الاوقات الادارية و بدون تعويضات عن الساعات الاضافية أو الأعمال الشاقة و المتسخة، معبرين عن رفضهم لتغييب الحوار والشطط في استعمل السلطة والتدبير الفاشل لجميع المصالح الجماعية.
وطالب الموظفون “الجهات المسؤولة وعلى رأسها عامل الاقليم بإجراء بحث في شأن هذه التجاوزات التي تطال الموظفين و اتخاذ كافة الاجراأت و التدابير القانونية الكفيلة بحفظ حقوقهم و صون كراماتهم المهدورة، مستغربين امتناع  مبدع عن توقيع القرارات المتعلقة بالنجاح في امتحانات الكفاءة المهنية للسنة لماضية، ولم يعلن ايض عن تاريخ امتحانات السنة الجارية في خرق سافر للقانون .على حد تعبير المحتجين.
وبالمقابل، قال رد مبدع على الإتهامات التي وجه له الموظفون المحتجون، إنه تفاجأ بالوقفة الاحتجاجية لبعض الموظفين الذين كان يتوجب عليهم طرق باب الحوار معه وطرح مشاكلهم قبل ان يلجئوا للاحتجاج، معتبرا ان جماعة الفقيه بن صالح  من بين أبرز الجماعات المغربية التي تعتني بموظفيها وعرفت ترقية موظفين كانوا في السلم 1 وانتقلوا الان إلى السلم 11 .
واضاف مبدع في تصريح صحافي: ”كاينين موظفين محترمين خدامين ومتفانيين فالعمل ديالهم واكن لهم كل التقدير، ولي بغا شي حاجة يجي للحوار ماشي يسبق للاحتجاج ، وحنا راه خدامين والجماعة راه غادية فطريقها الصحيح”، وزاد: “واش الى جا المواطن ولقى الادارة خاوية اشنو بغيتوني ندير طبعا خاصني  نتدخل وفي اطار القانون”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x