لماذا وإلى أين ؟

قيادي بالبيجيدي يكشف لـ”آشكاين” آخر مستجدات التعديل الحكومي

أكد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لـ”آشكاين” عن آخر مستجدات الحكومة المقبلة التي من المرتقب تعيينها رسميا اليوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، خاصة الوزراء الذين سيتم انتدابهم من طرف البيجيدي.

وقال المصدر المطلع، إن القصر وافق على تعيين مصطفى الابراهيمى عضو لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب وزيرا للصحة، فيما تمت الموافقة على تكليف محمد امكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وزيرا للتشغيل والإدماج المهني، كما تمت الموافقة على تولي جملية المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي‎، حقيبة وزارة الأسرة والتضامن والتنمية الإجتماعية مكان بسيمة الحقاوي.

وبخصوص وزراء العدالة والتنمية الذين سيستمرون في الحكومة، فيتعلق الأمر بمصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه أصبح شبه مؤكد إعادة استوزار نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة على رأس حقيبة وزارية جديدة.

وأجاب المتحدث حول ما إن كان فعلا البيجيدي اقترح استوزار عبد العالي حامي الدين عضو مجلس المستشارين والذي تمت إعادة متابعته في ملف يتعلق بالقتل العمد، قائلا: أنفي بشكل قاطع هذا الخبر، لأن حامي الدين لم يقترح نفسه في الأصل.

وأكد المتحدث أن مجلسا وزاريا سينعقد اليوم الاربعاء بحضور الوزراء الجدد، معتبرا أن هناك ضرورة ملحة لانعقاد هذا المجلس بعد تعيين الحكومة الجديدة، ويتعلق الأمر بوضع توجهات قانون المالية لسنة 2020.

وفي ذات السياق، أكد المصدر، استمرار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، ومحمد الأعرج، وزير الثقافة والإتصال، في الحكومة باسم الحركة الشعبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
abdou makboul
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2019 15:54

عصيدة ماطايباش وكتزيد تعصد وزيدوها الما السخون وشكرا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x