لماذا وإلى أين ؟

وزارة الأوقاف تستنفر مندوبيتها لمحاربة “أئمة الولائم والمناسبات” (وثيقة)

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى محاربة الأئمة المتطفلين على الولائم والمناسبات، المزاولين لمهامهم بمساجد إقليم النواصر، خاصة منطقة دار بوعزة، حيث سجلت أنهم يتطفلون على الأعراس والجنائز والصدقات التي ينظمها سكان المنطقة، دون أن توجه لهم الدعوة.

وقالت الوزارة، في مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي لإقليم النواصر، إن ممارسات هؤلاء، الذين قالت إنهم بأعداد كبيرة، ينضاف إليهم آخرون لا يزاولون أي مهمة بالمساجد، أغلبهم من القراء في المقابر، معتبرة أنهم يكلفون الكثير لصاحب المناسبة.

وذكرت الوزارة بشروط الإمامة قائلة إنها تسمو عن السلوكات المشينة وتخدش كرامة القيم الدينية، مضيفة أن مندوبية النواصر تدعو إلى إجراء بحث في الموضوع وتحديد المسؤولين وتنبيههم إلى خطورة تطفلهم على المناسبات والولائم، وتحميلهم مسؤولية ما يترتب عن ذلك.

وذكرت المراسلة أن المندوبية نفسها سبق لها أن استدعت بعضهم ونبهتهم إلى خطورة أفعالهم، وأحبرتهم أنه يتعين حضور الإمام الذي تعقد المناسبة في منطقة نفوذه بعد إخبار من صاحبها.

ولفتت إلى أن ما يحصل، يحدث أمام مرأى المرشدين أنفسهم ولا يكلفون أنفسهم عناء إخبار المندوبية بذلك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم
المعلق(ة)
10 أكتوبر 2019 10:18

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

نحن سكان حي الكريمات الزنقة 30 عمالة عين الشق نريد أن نعرف إسم المؤذن المرخص له من طرف الوزارة المعنية لان الشخص الذي يؤذن وينظف في مسجد الكريمات منذ عشر سنوات إسمه عزيز ويتقاضى اجره من عند المحسنين. وكما تعلمون أن الوزارة تعين في كل مسجد إمام ومؤذن مع توفير لهما السكن غير ان السيد عزيز لا سكن له في المسجد المذكور. نريد أن نعرف هل هذا المسجد له مؤذن مصرح به ويتقاضى اجره ونحن لا نعرفه .

المرجو اخد هده المعلومات بجدية وفتح تحقيق لمعرفة الحقيقة. 

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x