لماذا وإلى أين ؟

شبيبة “أخنوش” تتهم “البيجيدي” باستغلال التعديل الحكومية لحل مشاكله الداخلية

آشكاين/محمد دنيا

قال نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، ورئيس هذه الأخيرة بجهة سوس ماسة؛ الحسن السعدي، إن “حزب التجمع الوطني للأحرار لديه اليوم أربع حقائب وزارية وقدم إليها كفاءات هامة”، مردفا “نحن لا نستوزر الأشخاص بغية جبر الخواطر؛ كما فعل حزب العدالة والتنمية، الذي استغل التعديل الحكومي لحل مشاكله الداخلية، عبر تقديم أمكراز للإستوزار”.

وتساءل السعدي؛ في تصريح لـ”آشكاين”، “هل أمكراز كفاءة؟ كيف ذلك وهو لا يملك تجربة سياسية في التدبير؟ ولا يملك شرعية إنتخابية، حيث ترشح في الانتخابات التشريعية ولم يوفق”، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية “قدم عزيز الرباح ونزهة الوافي وجميلة مصلي، هل هذه هي الكفاءات التي دعا إليه صاحب الجلالة في خطابه الأخير”.

وخلص نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، إلى أن “أغلب الأحزاب السياسية لم تكن في الموعد، ولم توفق في تقديم أسماء ذات كفاءة حقيقية، كما دعا إلى ذلك صاحب الجلالة، الذي أكد على اقتراح كفاءات بهدف تجديد وإغناء مناصب المسؤولية، وتطعيم الحكومة بنخب كفأة ومؤهلة لتدبير قطاعات عدة في الحكومة”، وفق تعبير المتحدث.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد