لماذا وإلى أين ؟

بعد الحكم ضده.. القضاء ينتصر لكودار ضد بنشماس

بعد يوم واحد على صدور حكم ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، صدر صبيحة اليوم الخميس حكم بإلغاء قرار حكيم بشماس بطرد كودار من الحزب.

وتعليقا منه على القرار، اعتبر كودار، في تصريح لـ”آشكاين”، أن الحكم يعني بحسبه أن جميع القرارات السابقة التي اتخذها حكيم بنشماس ضد مناضلي الحزب باطلة. مذكرا بقرارات طرد أمناء ومنسقين جهويين.

ولفت كودار في تصريحه إلى أنه قرر استئناف الحكم ببطلان انتخابه على رأس اللجنة التحضيرية، الصادر أمس الأربعاء، بعدما كان قد قرر ألا يستأنفه، قبل أن يغير رأيه بناء على رأي هيئة الدفاع.

وكان المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة قرر بإجماع عضواته وأعضائه، طرد سمير كودار من الحزب، “باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب، ومنها على وجه الخصوص، عدم الالتزام بقوانين الحزب، وعدم الانضباط للقرارات المتخذة من طرف أجهزته. فالدعوة لعقد اجتماع ما يسمى باللجنة التحضيرية بأكادير يعتبر خرقا سافرا للقواعد والضوابط التنظيمية للحزب، سيما وأن موضوع اللجنة التحضيرية مازال معروضا على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحكم اختصاصاتها؛ فضلا عن كونها أقرت في رسالتها الموجهة للأمانة العامة عدم شرعية استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية، وما ترتب عنه من نتائج”.

كما قرر المكتب الفيدرالي، وبالإجماع، طرد محمد ودمين على اعتبار أن الدعوة لعقد لقاء تواصلي بانتحال صفة المنسق الجهوي للحزب، يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة بتاريخ 23 ماي 2019 والذي بموجبه تم الإعلان حالة شغور مهام بعض المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي للحزب.

    لحسن عبدي
    10/10/2019
    18:12
    التعليق :

    لا الإ إدا تمت بصدور أحكام الالغاء لان الحالي لا تمتد اقرة لكل قرارات بنسماس المتخذة في حق اعضاء الحزب

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد