لماذا وإلى أين ؟

التحقيق في تلاعبات بالملايير في ”الفوسفاط”

كشفت مصادر مطلعة أن لجنة من قسم المراقبة والتفتيش، بالمديرية العامة للمجمع الشريف للفوسفاط، باشرت طيلة الأسبوع الماضي، عملية افتحاص وتدقيق لعشرات الصفقات، بالإدارة المحلية للفوسفاط بخريبكة، لنفض الغبار عن عشرات الملفات، وصفقات عمومية بملايير الدراهم، ظلت تحتكرها شركات بعينها، طيلة سنوات وتحوم حولها ، الكثير من الشبهات وكانت موضوع، عدة شكايات للمديرية العامة للفوسفاط.

وحسب ما أوردته مصادر يومية “الصباح” فيعدهها الصادر ليوم السبت 12 أكتوبر من فإن مصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط، اطلع على فيديوهات مسير شركة، نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفضح فيها تواطؤ أسماء وازنة، تحتل مواقع المسؤولية، غیر بعيد عن مكتب المدير العام، ما أثار غضبه، وتسبب في حالة استنفار قصوى داخل مكاتب جنرالات “الفوسفاط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحسن عبدي
المعلق(ة)
12 أكتوبر 2019 11:24

ما هو الفساد الشامل ؟ بكل اختصار عندما يشمل الفساد كل قطاعات الدولة فهو الفساد الشامل ، المهم والسؤال المطروح هل المتتبع للشأن العام المغري يحتاج الى تقديم دليل ان المغرب لا يعيش الفساد الشامل والأهم لماذا المغرب ابتعد ويزداد بعداًعن التدبير الرشيد ؟

أحمد التوري
المعلق(ة)
12 أكتوبر 2019 09:16

يتساءل الشعب المغربي لمدة طويلة عن أموال أو مداخيل الفسفاط ، لكن هيهات هيهات ، ليس لنا أن نطرح اي سؤال ، لأن الامر يشبه الى حد كبير بترول و غاز الجزائر الذي كتب لهما أن يستغلا من طرف كمشة من الجنرالات . فيما يخص الفوسفاط ، فيلزمنا فترة من الزمن و مناخ سياسي جديد لمعرفة مصير هذه الثروة التي هي ملك لكل المغاربة .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x