لماذا وإلى أين ؟

البقالي: قرار إلغاء انتخاب رئيسة المحمدية جانب الصواب القانوني


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

وصف نجيب البقالي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، قرار المحكمة الإدارية الإستئنافية بالرباط الذي قضى بإلغاء انتخاب إيمان صبير رئيسة المجلس المذكور، بأنه “قرار جانب الصواب القانوني”.

وأضاف نجيب في تصريح لـ”آشكاين” أن “القرار القضائي قضى بإلغاء العملية الإنتخابية وليس عزل رئيسة المجلس الجماعي، وهو قرار غير نهائي، سنطعن فيه لدى محكمة النقض”.

وأردف المتحدث أن المحكمة الإدارية الإبتدائية حكمت لصالحنا وفي مرحلة الإستئناف تم إلغاء الحكم الإبتدائي، وبالتالي محكمة النقض هي التي ستتخذ القرار النهائي وسنحترمه مهما كان”.

وجدد البقالي تأكيده على أن “القرار جانب الصواب القانوني لأن العملية الإنتخابية لم يطعن فيها أحد لأننا لم نقم بمناورات تدليسية أو مخالفة للقانون أثناء الإنتخاب”، مشيرا إلى أن الطعن الذي تم تقديمه جاء بخصوص شكل الدورة التي تم فيها الإنتخاب هل هي جلسة للإنتخاب أم دورة إستثنائية، وسواء كان هذا أو ذاك فإن ذلك لا يؤثر على الانتخاب.

ويشار إلى أن المحكمة الإدارية بالرباط، قضت زوال أمس الأربعاء، بإلغاء انتخاب إيمان صبير رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، ودعت إلى انتخابات جديدة، بعد الطعن الذي تقدم به محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، شهر ماي الماضي، في نتائج انتخابات مجلس مدينة المحمدية التي جرت 31  دجنبر 2018.

وكان محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، أكد أنه تعرض لاعتداء عنيف من قبل أشخاص اثناء عملية الانتخاب. وتقدم بشهادة طبية تثبت مدة العجز في 32 يوما.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد