لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..محامي طارق رمضان يهاجم الصحافة ويكشف معطيات جديدة

في أول خروج إعلامي، عبر إيمانويل مارسنيي محامي الناشط الإسلامي طارق رمضان عن غضبه واحتجاجه الشديدين على “المعاملة القضائية لقضية موكله والطريقة الفجة التي تناولتها بها وسائل الإعلام.”

فبعد أن انضم قبل 15 يوما لفريق الدفاع عن رمضان في قضايا التحرش الجنسي التي يقبع بموجبها في السجن منذ بداية فبراير الماضي، شن مارسيني هجوما حادا على وسائل الإعلام خاصة وكذا الطريقة التي تتعامل بها الجهات القضائية افرنسية مع القضية.

وكشف المحامي في حديثه مع برنامج “c à vous”، الذي تبثه “فرانس5″، أنه  “تقدم بطلب للنيابة العامة كي توقف نشر الأخبار الكاذبة (الخاصة بهذه القضية) والتي وصلت حدا لا يطاق، كما طلبت منها تصحيح الأخطاء المادية، بما في ذلك سرد أقوال المشتكيات، وتقديم الشهادات الطبية، وتحديد أوصاف غرف الفنادق التي يتهم رمضان بأنه استخدمها لعمليات الاغتصاب المزعومة”.

وفي حديث المحامي ما يمكن اعتباره تناقضا، حيث نفى ان يكون موكله على معرفة بالمشتكيات ضده، لكنه بعد ذلك رد على تساؤل للصحفي حول كون إحداهن قد تعرضت للإغتصاب عدة مرات، بالقول:”كيف يمكن أن يغتصبها وهي تتردد على طارق رمضان في غرفته بالفندق؟”

وعندما تساءل أحد الصحفيين حول التهديدات بالقتل والهجوم الذي يشنه محبو مؤازرو طارق رمضان ضد الصحفيين والنشطاء الذين يتحدثون عن قضيته، قلل المحامي من أهمية ذلك معتبرا أنه “ردة فعل عادية”، رغم أن رمضان كان يدعو “أتباعه” في العديد من المناسبات إلى التسامح والحوار وعدم التصعيد.

يشار إلى ان القضاء الفرنسي قد وجه لطارق رمضان تهمة “الإغتصاب”، وأمر بوضعه قيد التوقيف الاحتياطي بدعوى الخوف من فراره إلى الخارج أو من ممارسة ضغوط على نساء أخريات قدمن شهادات ضده.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
kamik
المعلق(ة)
17 مارس 2018 13:20

Salam

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x