لماذا وإلى أين ؟

ماء العينين: البيجيدي عجز عن تبني موقف واضح حول الحريات الفردية

قالت النائبة البرلمانية أمينة ماء العينين إن حزب العدالة والتنمية، وباقي الأحزاب، لم ينتج وثائق مكتوبة أو عبر عن مواقف واضحة حول مسألة الحريات الفردية، معتبرة “أننا نتصور أن الموضوع بسيط وأي كان يمكن أن يدلي بموقفه حوله، بل إن الموضوع مركب إذ لا يرتبط فقط بالحريات الجنسية بطريقة منحلة وغير أخلاقية كما يتصورها البعض”.

وأضافت ماء العينين: “يجب على الأحزاب أن تتحلى بالجرأة لتطور منهجيات ومقاربات سليمة ومبينة”.

وتساءلت البرلماينة عن البيجيدي خلال مداخلتها في ندوة “الحريات الفردية”، أمس الخميس بالرباط، “ما هو موقف العدالة والتنمية من الحريات الفردية، لست أدري، ففي الحزب الكل يناقش الموضوع من منظوره. ما هو موقف الاتحاد الاشتراكي من هذا الموضوع؟ لا أدري، ما هو موقف التجمع الوطني للأحرار؟ لا أدري، وهذا يسري على جميع الأحزاب”.

كما أشارت إلى أن القانون الجنائي “لا يعكس منظورا دينيا، بل هو قانون كولونيالي. وأنا مؤمنة بأن القانون لم يساعد على تخليق المجتمع”.
وأبرزت أن “الحياة الخاصة للناس وتعقبها والتجسس على الناس ليست من الدين في الشيء، والدولة يجب أن ترفع يدها عن حياة الناس الخاصة عبر التشريع”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
رد بالك
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2019 11:00

الفراغ يخلق اي شيء .اتركوها ……….

الصحراوي
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2019 07:19

لم يتبقى الا الاجهاض العلني اما اشياء اخرى فقد وقت بالتطيسق هناك من رمى زوجته بيتزوج فتاة صغبرة في سن ابنته هناك من تركت زوجها لتتزوج زميلها في الحزب هناك من ضبطت في السيارة ربما الاجهاض وقع سرا مادا تريدون الحرية الفردية موجودة ولك يعاقب عليها الشرع والقانون والا يريدون ان يسمح بها القانون في دولة مسلمة وشعب غارق في الحصول على اللقمة بعدما غلاها واصبحت صعبة المنال في عهد الحكومتين الاخيرتين الاخلاق التي بقيت يريون ان يعلنونها لتصبح زوتك وابنتك واختك وربما امك تاتي بعشيقها الى المنزل وانت تدهب لتاتي بالحلوة والعصائر لهم .الدي يتبين لي ان الشرفاء والدين يتشبتون بامر الله ودو الاخلاق الكريمة سيملؤون السجون

عبدالاله
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2019 02:19

السيدة ناضية بالمعنى الدارج و تعي ما تقول بالعربية الفصحى وهي محقة الأمر ليس بالشئ السهل الذي يتصوره البعض
والسلام
Bravo أمينة

reda
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2019 23:03

هذه شخصية مليئة بالمتناقظات تستعد لإجراء جملة من التغييرات على نفسها على مستويات عدة و تركب سفينة النقد وسيلة لتحقيق ذلك.

reda
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2019 23:00

الناظر بإمعان إلى هذه المتناقضة الآراء يلحظ من خلال تاريخها الحافل بالتناقظات بدأت تمهد الطريق لخلق تغييرات خاصة بها على مستويات عدة و تركب سفينة النقد وسيلة لذلك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x