لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. التقدم والاشتراكية يطرد الدكالي من صفوف الحزب

قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الاثنين، طرد أنس الدكالي، وزير الصحة السابق من حزب الكتاب، بعد انتهاء المهلة التي حددها له رفاقه لتقديم اعتذاره علنيا عن التجاوزات التي ارتكبها في الأونة الأخيرة.

وكشف المكتب السياسي، في بلاغ وجهه إلى أنس الدكالي، أنه تم وضعه خارج صفوف الحزب بكافة أجهزته وهياكله وهيئاته، ولم يعد ينتمي إلى صفوف الحزب ولا بأي من تنظيماته المنصوص عليها في قانونه الأساسي.

وأضاف ذات المصدر أن تلك القرارات جاءت بعد أن وجه المكتب السياسي رسالة كتابية يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، تم منح خلال أنس الدكالي مهلة أسبوع كامل، ابتدأت يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، وانتهت يوم الجمعة 18 منه، لأجل تقديم نقدا ذاتيا علنيا وصريحا عن أخطاء الجسيمة تجاه الحزب، مصحوبا باعتذار عمومي.

وأكد ذات المصدر أن المعني بالأمر لم يقم خلال المهلة المحددة بتقديم النقد الذاتي ولا الاعتذار العلني المطلوبين، مشيرا إلى أنه تم الاكتفاء ببعثِ رسالة كتابية تم تداولُهَا في عدد من وسائل الإعلام يُستخلص منها تجاهل التام لنداء الحزب الموجه إلى الدكالي، وإصرارُه على نفي كل ما نُسب إليك، وتشبثه في توجيه الاتهامات الخطيرة والكاذبة للحزب ولجنته المركزية.

وأوضح المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن الاتهامات الموجهة قد ساهمت في إلحاق إساءة بليغة وضرر كبير بالحزب، أخلاقيا ومعنويا وسياسيا، لِمَا تمثله من إخلال جسيم بمبادئ الحزب، وما تمثله من تناقض كلي مع هويته ومبادئه وقيمه ومجد تاريخه وسمو أخلاقياته، وما تجسده من خرق صارخ لمقتضيات قانونه الأساسي ونظامه الداخلي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب السياسي سيعمل على إخبار اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم، وكذا جميع تنظيمات الحزب المعنية، بفحوى هذه المراسلة التي تسري آثارها فور توصل بمضمون الرسالة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2019 19:25

و ماذا عن صنم الحزب صاحب عبارة الشارع “قود عليا”؟!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x