لماذا وإلى أين ؟

الحكومة: ويحمان اعتقل في إطار دولة الحق والقانون


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

دخلت الحكومة المغربية، عبى خط اعتقال محمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، المتابع قضائيا بعد اعتقاله خلال احتجاجه على مشاركة شركة إسرائيلية في “معرض أرفود للتمور”، نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، خلال الندوة الصحفية التي عقدت على هامش المجلس الحكومي الأسبوعي، تعليقا على متابعة ويحمان في حالة اعتقال بتهمة “إهانة موظف أثناء مزاولته لعمله، واستعمال العنف ضده”، “نحن في دولة الحق والقانون”، مضيفا ” وأي موضوع دخل للقضاء فسننتظر موقف هذا الأخير فيه قبل التعليق عليه”.

وأكد المسؤول الحكومي نفسه في ذات الندوة المنعقدة بعد زوال يمه الخميس 31 أكتوبر الجاري، أن المغرب لا تجمعه أية علاقة تجارية بإسرائيل، وأن الموقف الرسمي للمغرب واضح بخصوص العلاقة مع هذا الكيان، ولا تجمعه به أية علاقة رسمية على جميع المستويات”.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمدينة الراشيدية قد قررت متابعة أحمد ويحمان، في حالة اعتقال، وحددت أولى جلسات المحاكمة يومه الخميس 31 أكتوبر الجاري.

    Abdelkader Zini
    31/10/2019
    22:35
    التعليق :

    كمواطنين نطرح أسئلة حاسمة ، الجواب عليها يقتضي القبض على من تسبب في حادث معرض التمور بارفود .خاصة بعد تأكيد الوزير على الموقف الرسمي للمغرب حول القضية الفلسطينية : هل تواجد رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان غير قانوني في معرض التمور بأرفود ؟ أم أن تواجد السلع الصهيونية بعلم الكيان العسكري الارهابي قانوني؟ هل من حقه التصوير كباقي الزوار ؟ هل من واجبه رصد وتسجيل المخالفة أم لا ؟
    كيف ستفسر السلطة و المنظمون لمعرض أرفود للتمور تواجد سلع عليها العلم العسكري للكيان الصهيوني . و لماذا استماتوا في حمايتها من التصوير حتى وصل الامر الى مستوى العنف الجسدي و ايصال أعضاء المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى المستشفى، 3 على الاقل .
    تناقض صارخ مع ما أكده الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة في الندوة الصحفية المنعقدة بعد زوال يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، أن المغرب لا تجمعه أية علاقة تجارية بإسرائيل، وأن الموقف الرسمي للمغرب واضح بخصوص العلاقة مع هذا الكيان، ولا تجمعه به أية علاقة رسمية على جميع المستويات” ، و نتساءل عن الشخص المسؤول الذي سمح بتواجد سلع عليها علم الكيان العسكري الصهيوني . فبدل شكر ويحمان على تنبيهه المسؤولين لخطورة لتواجد تلك السلع ، خاصة و أن عاهل البلاد هو رئيس لجنة القدس … انهالوا عليه بالسب و الضرب …

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد