لماذا وإلى أين ؟

الكتاني يتهم ماء العينين بالارتماء في حضن أعداء الدين.. وأبوحفص يرد عليه (فيديو)

هاجم الشيخ حسن علي الكتاني، آمنة ماء العينين، القيادية في حزب العدالة والتنمية، بسبب حضورها ضيفة على برنامج إذاعي للزميل رضوان الرمضاني.

وجاء في تدوينة الكتاني التي وصفت بحسب عدد من المهتمين بـ “الخطيرة” : “آمنة ماء العينين حفيدة الإمام المجاهد وسليلة الأسرة المتدينة وابنة الحركة الإسلامية تخالف قواطع الدين وترتمي في حضن أعدائه. كيف حدث هذا؟؟؟”.

ومن جانبه، وصف الداعية “محمد عبد الوهاب رفيقي” الشهير بـ “أبو حفص” تدوينة “الكتاني” بـ “التكفيرية”، حيث نشر تدوينة للكتاني مرفوقة بعبارة ” تكفير ولا مش تكفير”.

ومما أثار حفيظة الكتاني دفاع برلمانية “البجيدي” عن عمر بلافريج، برلماني فيدرالية اليسار، والتي وافقته فيها وعبرت سابقا عن تأييدها له، حيث اعتبرت أنه “مارس حقه الدستوري في أن يتقدم بتعديل في القانون الذي يرد، وما وضعت القوانين إلا لأنه يمكن تعديلها، وهذا حق دستوري وإنساني ومواطناتي أصيل”.

وكان الكتاني عبر عن استيائه من الخطاب الذي تبنته العديد من الشخصيات المحسوبة على البيجيدي أو المتعاطفة معه، بعد أن أشهروا ورقة الحريات الفردية للدفاع عن القيادية ماء العينين، من خلال تدوينته التي قال فيها “والذي استوقفني في الموضوع و آلمني هو طريقة تعاطي قيادات الحزب مع شعائر الله تعالى كالحجاب الشرعي الذي فرضه الله تعالى على المرأة المسلمة من فوق سبع سموات وجاء الترهيب الشديد للمرأة المسلمة من تركه”.

و انتقد الكتاني ما اعتبره ازدواجية في الخطاب الاسلامي الذي عرف بدفاعه عن تصوره الديني، قبل أن يتبنى خطابا مختلفا خلال حملة الدفاع عن الصور المنسوبة لماء العينين، وقال الشيخ السلفي ” الآن نجد قيادات كانت تهز المنابر و تناطح المخالفين في مدرجات الجامعات نصرة لشرع الله و أحكامه تتحدث بلغة علمانية عن الحريات الفردية و حرية الاختيار و ما إلى ذلك. و يؤسفني أن اقول إن الحركة الإسلامية المغربية اليوم وصلت لمفترق الطرق. فهل هم يطالبون بالإسلام أم أنهم اقتنعوا بالعلمانية و ما عادت الأحكام الشرعية تهمهم و تشغل بالهم؟! و اقول لجميع فصائل الحركة الإسلامية لقد رفعكم الله بالإسلام فإن ابتغيتم العزة في غيره أذلكم الله. كنا قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه”.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
5 نوفمبر 2019 20:46

الحجاب الشرعي الوحيد الذي فرض هو حجاب التنظيمات الإسلاموية المتطرفة على عقولكم المتخلفة

Ali
المعلق(ة)
5 نوفمبر 2019 20:29

زقزق الفيل فوق الشجرة!! آدمية الإنسان مقبورة إلا بوجوب قدرته على سترينغيته المفضوحة !! مرحباً بنا في مجتمع القردة المكشوف العورة !!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x