لماذا وإلى أين ؟

وزارة عبيابة تُوضح بخصوص إحداثها لجنة للبت في ملفات الأندية

تفاعلت وزارة الشباب والرياضة، التي يترأسها الناطق الرسمي بإسم الحكومة، حسن عبيابة مع ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من أخبار تفيد بأن الوزارة خرقت القانون بإحداث لجنة للبت في ملفات الأندية ومنح الوزير لنفسه الحق في الحسم فيها.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، أن الادعاء بخرق القانون أمر مردود عليه لاعتبارات، وليس هناك مانع قانوني يحول دون تأسيس اللجنة موضوع هذا البلاغ، مادامت العبرة بمآل معالجة الملفات واحترام الآجال المسطرة لذلك.

وأضاف ذات البلاغ أنه ينبغي التأكيد على أن هدف إحداث اللجنة المذكورة يتمثل في الدراسة القانونية والتقنية لملفات المصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية وكذا منحها الاعتماد، حيث بعد تشخيص دقيق لوضعية الملفات المذكورة، تم رصد مجموعة من الإشكاليات والمخلفات، استوجبت إحداث اللجنة المعنية كصيغة تدبيرية صرفة، هدفها تظافر مجهودات جميع الوحدات الإدارية لتسريع وتيرة البت في طلبات المصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية ومنحها الاعتماد داخل الآجال القانونية.

وتابعت الوزارة، لابد من التأكيد على أن قرار المصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية ومنحها الاعتماد اختصاص أصيل يعود إلى السلطة الحكومية المكلفة بالرياضة بموجب المادة الأولى من المرسوم رقم .10.628 الصادر في 7 ذي الحجة 1432 (4 نوفمبر 2011) بتطبيق القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة والتي تؤهل وزير الثقافة والشباب والرياضة للمصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية مع مراعاة المادتين 9 و 11 من القانون رقم 30.09. السالف الذكر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x