لماذا وإلى أين ؟

موقف موريتانيا الجديد من القضية الوطنية يصيب البوليساريو بالسعار (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

خرجت موريتانيا بأول موقف رسمي لها من القضية الوطنية على عهد رئيسها الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدة أنه حان الوقت لإيجاد حل للقضية، وأنها غير منحازة لأي طرف، وهو ما أصاب الجبهة الانفصالية وقيادتها بالسعار، حيث خرجت لتهاجم الموقف الموريتاني الذي رأت فيه تغيرا في صالح المغرب، خصوصا أن الوزير أكد على أن موريتانيا تريد استغلالها موقعها الجغرافي للتقرب من جيرانها وبدء علاقات جديدة مع البلدان الإفريقية.

وقال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الخميس، بعد اجتماع وزاري ترأسه الغزواني، “إن الوقت حان لإنهاء النزاع في الصحراء وإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع أطراف هذا الصراع”، مشددا على أن هذا الملف هو سبب تجميد اتحاد المغرب العربي.

ووقفت وسائل إعلام تابعة للجبهة الانفصالية عند كلمة “الصحراء”، حيث اعتبرت أن موريتانيا استعملته لأول مرة عِوض “الصحراء الغربية”، حين قال “موريتانيا نشطة ومهتمة بالنزاع في الصحراء، لكنها لا تنحاز لأي طرف”، وهو ما يُستشف منه بحسب هذه الوسائل بأنه منحى جديد في علاقتها بقيادة الجبهة.

وأضاف الوزير في كلمته خلال ندوة صحفية: “لكن نحن لسنا متفرجين ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن لقد حان الوقت لإيجاد حل عادل ودائم ومقبول لدى جميع الأطراف لهذا الصراع الذي تسبب في معاناة هائلة للشعوب وتسبب بتجميد اتحاد المغرب العربي”.

صحيفة “زهرة شنقيط” الموريتانية، وهي الوكالة الرسمية للأنباء، قالت في مقال لها إن تصريحات وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد واكتفائه بتسمية “الصحراء” شكلت إزعاجا كبيرا لقيادة الجبهة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها من تندوف إن وصف الوزير بـ”الصحراء”، وعدم تأكيده على أن حل المشكل يمكن في ضرورة تقرير المصير شكل إزعاجا كبيرا لمثقفي وعسكر الجبهة، و”كان يجب على الوزير الانتباه إلى ذلك، بدل لفظه للاسم الذي دأب عليه الجانب المغربي على قوله”، حسب مصادر الصحيفة.

ورغم أنها لم تُعلق علة تصريح الوزير، فقد توقفت أيضا صُحف جزائرية عند كلام المسؤول الموريتاني، من بين “الشروق”، بعناوين تؤكد أن الموقف شكل صدمة لدى العديد من المتتبعين للملف في الجزائر.
    Ali
    08/11/2019
    13:35
    التعليق :

    لا يعقل أن يستمر هذا المشكل المفتعل ضد التنمية لفائدة أكثر من 120 مليون نسمة من ساكنة المغرب الكبير قصد انشاء دولة وهمية من 60 ألف نسمة .!!

    3
    1
    allabou Mohamed
    08/11/2019
    17:43
    التعليق :

    قول الحق حق و الساكت عنه شيطان أخرس و لا يمكن لعصابة مرتزقة ان تعطل هيكل الاتحاد المغربي الي الأبد لمجرد انها تحلم بإنشاء دولة على أرض مغربية يشهد بها التاريخ هدا لا يجب أن يستمر هكذا

    2
    0
    Momo
    10/11/2019
    12:00
    التعليق :

    السلام عليكم جميعا بان الحق وزهق الباطل الحق يعلو ولا يعلى عليه شكرا لكم على هده الاضاحات الشعوب فوق كل اعتبار سببهم هو تضييع الوقت في المتاهات حتى تبقىالشعوب المغرب العربي في حلقه مفرغه تضييع الوقت مع مرتزقت البوليزاريو الصحراء مغربيه والصحراء في مغربها ولا احد يمس بمقدساتنا والله اكبر كبيرا والعبد صغيرا

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد