لماذا وإلى أين ؟

برلمانيون تغيبوا عن الجلسات لمدة عام كامل


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

فضح مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أولئك البرلمانيين الذي يتغيبون عن جلسات البرلمان، حيث كشف أن منهم من تغيب لمدة عام كامل.

الإبراهيمي وخلال مناقشة الميزانية الفرعية لمجلس النواب أمس الخميس، وصف الظاهرة بـ”الغياب المزمن” للبرلمانيين والوزراء، داعيا إلى محاربتها لأنها تسيء إلى صورة المؤسسة التشريعية.

وقال في كلمته: “هناك غيابات مبررة، وفق ما يحدده النظام الداخلي لمجلسي البرلمان، لاسيما ما يتعلق بحالات المرض، لكن من غير المقبول أن يتغيب برلماني لمدة سنة كاملة عن مجلس النواب”.

كما أبدى البرلماني امتعاضه أمام أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية من تغيب وزراء عن البرلمان خاصة خلال مناقشة قانون المالية.

وكان تقرير لمجلس المستشارين، كشف أن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، تصدروا قائمة الوزراء الذين اعتذروا عن حضور أشغال جلسات المجلس خلال دورة أبريل 2019 كما يظهر الجدول أسفله.

وبحسب ذات التقرير، فإن أخنوش اعتذر عن الحضور للمساءلة البرلمانية أمام الغرفة الثانية في 11 جلسة من أصل 13 جلسة للأسئلة الشفهية، وأجاب فقط عن 12 سؤالا.

وبالمقابل سجل التقرير، حضور كل من سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية،ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، لجميع جلسات المستشارين.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد