لماذا وإلى أين ؟

مستشار يفضح استفادة عمدة الرباط من تعويضات مزدوجة وشقة (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف المستشار الجماعي في مجلس مدينة الرباط، مصطفى جياف، بالوثائق، عن معطيات صادمة تخص عمدة مدينة الرباط، محمد الصديقي، مرتبطة بعلاقته مع شركة “ريضال” التي كان قد خرج منها سنة 2012 بدعوى عدم قدرته على العمل لدواعي صحية، وهو ما أثار حينها ضجة كبيرة استدعى الاستماع إليه من قبل الفرقة الوطنية هو وعدد من المستخدمين.

ورغم مرور سنوات على تفجُّر القضية، إلا أن المستشار عن حزب التجمع الوطني للأحرار، قال إن العمدة إلى غاية الآن يستفيد من شقة سكنية بالمجان، منحته إياها شركة “ريضال” تقع في عمارة شدد جياف على أنها غير محفظة وقد استولت عليها الشركة على حد قوله، قبل أن يورد أن الصديقي مازال هو رئيس المجلس الإداري للشركة رغم خروجه منها سنة 2012.

وتساءل جياف في فيديو على صفحته في فايسبوك: “كيف خرج الصديقي من الشركة سنة 2012 مستندا إلى ملف طبي لكنه بعد ذلك انتقل إلى ديوان عزيز الرباح الذي كان حينها وزيرا للتجهيز والنقل”، مفترضا في ذلك كون الملف الطبي غير صحيح أو أن العمدة استعمل وسائل غير قانونية للتحايل على الشركة لمغادرتها على حد قوله.

كما كشف المستشار أن هناك أعضاء من حزب العدالة والتنمية يستفيدون من الشركة، موردا اسم بابا مصطفى الذي قالت إنه يتقاضى أجرا شهريا مهما من ريضال.

وأضاف: “كيف للعمدة أن يراقب عمل الشركة وهو يتقاضى منها مبالغ مهمة، وبالتالي هناك تعارض في مهام محمد الصديقي”.

واسترسل المستشار الجماعي في كشف معطيات عن “ريضال”، قائلا إنها منحت جمعيات الملايين سنة 2019، ما بين 4000 درهم و15 مليون، و75 مليون، منها جمعية متقاعدي الشركة التي ينتمي إليها منحها 12 مليون، وهو ما اعتبره عملا منافيا للقانون يستوجب التحقيق وربط المسؤولية بالمحاسبة في التصرف بالأموال العمومية ومناصب المسؤوليات.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد