لماذا وإلى أين ؟

أمزازي: واش غير لي عندو شي ماستر باغي يترقى من الابتدائي للثانوي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، إلى التطرق لملف موظفي وزارة التربية الوطنية لحاملي الشهادات، المطالبين بالترقية بالشهادة، إذ اعتبر أن هذا المشكل “أفقي يهم جميع القطاعات وليس وزارته لوحدها”.

وقال أمزازي خلال استضافته صباح يومه السبت 9 نونبر الجاري من طرف مؤسسة الفقيه التطواني بسلا، إن “الترقية بالشهادات توقفت مند 2015″، مضيفا “اليوم أقول إن الترقية ستتم حسب الخصاص، فلدينا خصاص كبير وهائل في الابتدائي فلا يمكن أن نسمح بأن ينتقل أساتذة للإعدادي والتأهيلي ويصبح لدينا فائض في هذا المستوى مقابل خصاص كبير في الابتدائي”، مبرزا أنه “لا يمكن أن يفتح مباراة إلا لملء الخصاص”.

وأوضح المسؤول الحكومي نفسه أنه قدم عرضا للنقابات بخصوص هذا الملف يوم 25 ابريل الماضي، لكنها لم تقبل، مردفا “واش كل من له ماستر أو شهادة ما يدوز للتعليم التأهيلي؟” مشيرا إلى أن “هناك عدد من هؤلاء الموظفين لهم شهادات الإجازة في تخصص ونالوا شهادات أخرى في تخصصات لا علاقة لها بتخصصهم الأصلي”، متسائلا “فعلى أي معيار سنحدد ترقيتهم هل تخصصهم في الإجازة أو الماستر أو كيفاش؟”

وتابع أمزازي حديثه قائلا “المشكل الذي نريد معالجته هو الاكتظاظ وهذا التوظيف السنوي بهذا العدد الكبير من المناصب المالية من أجل تقليص الاكتظاظ”.

وكانت “التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية لحاملي الشهادات”، قد أعلنت عزمها خوض إضراب وطني لمدة أسبوع قابل للتمديد إلى يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 مع أشكال نضالية غير مسبوقة متمركزة بالرباط قالت إنها سيعلن عنها في حينها، محملة الجهات المسؤولة جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بالقطاع.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ سابق لها، أنها استنفذت كافة المبادرات الودية وجميع الأشكال النضالية الإنذارية التي دامت منذ يناير 2016 من دون أن تجد آذانا صاغية، حيث قررت الدخول في أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة، لذلك فهي تطالب بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية شاملة وعادلة.

 

    أستاذ
    09/11/2019
    14:36
    التعليق :

    #الترقية_بالشهادات_وتغيير_الإطار إسوة بالأفواج السابقة وإسوة بباقي موظفي القطاعات الأخرى

    4
    1
    عبد الله
    09/11/2019
    15:54
    التعليق :

    الترقية و تغيير الإطار حق مكتسب للأساتذة منذ سنوااات وليس لأخد ااحق في حرمانهم منه ..

    3
    1
    بدر
    09/11/2019
    22:09
    التعليق :

    . عقلية الدول المتخلفة ، تخصصات الإبتدائي تستلزم مؤهلات أكتر من الإعدادي والتانوي ماذا سيفعل الإعدادي وبتلاميد دون المستوى. الإصلاح يجب أن يبدأ من هنا

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد