لماذا وإلى أين ؟

رئيس حكومة الجزائر السابق: المغاربة خوتنا ولازم فتح الحدود معهم


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قال علي بن فليس، سياسي جزائري مرشح لرئاسيات الجزائر، إن الرباط وبلده  بحاجة إلى تسوية خلافاتهما والعمل معاً لتأسيس اتحاد مغاربي قوي، نظرا لعدة نقط مشتركة بين البلدين الجارين .

وأوضح بن فليس الذي شغل منصب رئيس الحكومة الجزائرية في الفترة بين  2000 و 2003، في مقابلة تلفزية لمحطة تلفزيون “البلاد” التابعة للجزائر، “المغاربة هم إخواننا وجيراننا”.

وأضاف ذات المتحدث الذي شغل في وقت سابق، منصب وزير العدل أن “الجزائريين ليسوا أعداء للمغاربة وليس لدينا خصومة معهم، مبرزا أنه حان الوقت لتكثيف علاقاتنا مع إفريقيا، وفتح الحدود البرية مع المغرب، مسترسلا أن هذه القضية ضمن برنامجه الانتخابي.

تركيز بن فليس على الأهمية الإقليمية لكلا البلدين، والذي طالما تبناه المغرب ودعا إليه عاهل البلاد، يأتي في سياق ما قال عنه بنفليس “عندما تكون خلافات بين دول الجوار، فالحوار والتفاوض هو الحل دائما وليس إغلاق الحدود”.

وتأتي دعوة المرشح الرئاسي بعد أسابيع من إعلان صوت سياسي آخر في الجزائر العاصمة، الذي قال إن البلدين الجارين الواقعين شمال إفريقيا  بحاجة إلى “كسر الجمود” والتسوية بشكل خاص في مسألة الصحراء المغربية”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد