لماذا وإلى أين ؟

رصد شبكة متخصصة في غسل أموال المخدرات عبر سيارات النخبة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشفت معطيات توصلت بها وحدة معالجة المعلومات المالية عن وجود شبكة متورطة في غسيل الأموال تنشط في كراء السيارات.

وحسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها الصادر ليوم الاثنين 11 نونبر، فإن أحد البنوك الكبرى أخبر الوحدة بوجود تحويلات مالية مشبوهة تتعلق بشركات لكراء السيارت باهضة الثمن، من أجل مباشرة التحقيقات مع المسؤولين عن هذه الشركات.

وأكدت أن هذه الشركات تتوفر عل مخازن ضخمة بالنواصر تستعمل من أجل تخزين السيارات التي يتم جلبها من الخارج وتتشكل أساسا من الماركات رباعية الدفع الفاخرة.

وتعود هذه الشركات لمغاربة مقيمين وآخرين يحملون جنسيات مزدوجة مغربية وبلجيكية وفرنسية، ويعملون عل توريد هذه السيارات إلى المغرب على أساس استخدامها في الكراء لكن تتم إعادة بيعها، وتحويل المبالغ المحصل عليها إلى الخارج باستخدام طرق ملتوية، مثل الاستثمار بالخارج، وتبين أن هذه التحويلات تستوطن بالخارج، ولا تخصص للأغراض التي على أساسها تم التحويل.

وأكدت مصادر الصباح، أن الوحدة تتوفر على معطيات مؤكدة من البنك الذي بلغ عن هذه العمليات وتتعلق بالتحويلات المالية للخارج، حيث يعمل مكتب الصرف مع نظرائه بالخارج من أجل تحديد وجهات الأموال المحولة من المغرب.

وتستقبل الوحدة المكلفة بمحاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الملحقة برئاسة الحكومة بلاغات من جهات متنوعة، وهي معينة بحركات الأموال وتمارس مهام ذات طبيعة عامة وتوجيهية ومهام عملية وأخرى تتعلق بالإشراف والمراقبة.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد