لماذا وإلى أين ؟

رئيس الوزراء الموريتاني يلتقي شبار لتطوير العلاقات مع المغرب (صور)

استقبل الوزير الأول الموريتاني، السيد إسماعيل ولد بده الشيخ سيديا، الأربعاء 13 نونبر بالعاصمة نواكشوط، السيد حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد بالجمهورية الموريتانية الشقيقة.

اللقاء كان مناسبة تطرق خلالها  الشيخ سيديا وحميد شبار إلى علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا والمغرب وسبل تطويرها، وذلك بحضور مدير ديوان الوزير الأول، سيدي ولد مولاي الزين.

ويعتبر هذا الاستقبال الاستثنائي دليلا على مدى عمق العلاقات القوية التي تجمع البلدين الشقيقين، سيما وأن موريتانيا اختارت مؤخرا المغرب كضيف شرف لأكبر مهرجاناتها الذي يحضر فعالياته رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، شخصيا، وهو ما يدل على المكانة التي يحتلها المغرب لدى الجارة الجنوبية.

وقد ساهمت مشاركة المغرب في الدورة الـ9 من هذا المهرجان، في تكريس الجهود الرامية إلى التعريف بالقيمة الإنسانية والكونية والحضارية التي يكتسيها الإرث الثقافي المشترك بين البلدين إلى جانب تعزيز الذاكرة المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

وكانت مشاركة المغرب، كضيف شرف، ناجحة على عدة أصعدة، حيث تم فيها تسليط الضوء على البعد الثقافي الذي تزخر به بلادنا، كما ساهمت في نجاحها علاقة السفير المغربي، السيد حميد شبار، مع مختلف الشخصيات المورتانية، من مسؤولين حكوميين وسياسيين وممثلين للمجتمع المدني.

حضور  المغرب في المهرجان المذكور شكل حدثا تاريخيا في سجل العلاقات بين البلدين، سيما أن الحدث الذي حضره العديد من الفرق الموسيقية والشعراء والأكاديميون، طبعته عفوية وزير الثقافة والرياضة، حسن عبيابة، التي أعجبت الموريتانيين.

 الاحتفال كان بالفعل مناسبة حقيقية للم الشمل المغربي الموريتاني وسط مشاعر متبادلة بين الطرفين، والتي جسدها الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، حينما كرس معظم وقته لزيارة مختلف المشاركين في الجناح المغربي بمهرجان شنقيط.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x