لماذا وإلى أين ؟

عقوبات قاسية على خلفية أحداث مباراة بركان والوداد

قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الأربعاء 13 نونبر 2019، توقيف بكر الهلالي لاعب فريق نهضة بركان لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي بناء على المادتين 91و97 من قانون العقوبات، حيث قام باستفزاز جماهير نادي الوداد الرياضي وكذا عدم امتثاله لقرار حكم المقابلة (مؤجل الجولة الخامسة). كما تم تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهم على نفس الموضوع.

وتنضاف العقوبة إلى قرار إدارة نادي نهضة بركان التي أوقفت اللاعب أول أمس الاثنين توقيف اللاعب على خلفية السلوكات اللارياضية التي قام بها هذا الأخير تجاه جماهير فريق الوداد الرياضي، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي، حيث أوقفته لمبارتين وغرامة 3 آلاف درهم.

وتم استدعاء كل من الرداد الداكي، حكم المباراة التي جمعت فريق الوداد الرياضي ونهضة بركان، ويحيى جبران لاعب فريق الوداد الرياضي، للمثول أمام اللجنة المركزية للتأديب، يوم 21 نونبر 2019 (مؤجل الجولة الخامسة).

ونفى جبران في تصريحات صحفية أن يكون قصد الحكم الداكي الرداد بالحركة الشهيرة التي قام بها مباشرة بعد طرده خلال المباراة.

وغرمت اللجنة المركزية فريق الوداد الرياضي، بمبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الخامسة). وبمبلغ بلغ 5 آلاف درهم، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الخامسة).

وجاءت العقوبات الأخرى كما يلي:

• تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (الجولة السادسة).

• تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (الجولة السادسة).

• تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق الوداد الرياضي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق اتحاد طنجة، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات (مؤجل الجولة الثالثة).

• توقيف أشرف الإدريسي لاعب فريق رجاء بني ملال لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي بناء على المادة 53/2 (مؤجل الجولة الثالثة).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x