لماذا وإلى أين ؟

منع 300 تلميذ من الدراسة بأزيلال

عمد آباء وأولياء تلاميذ التعليم الابتدائي بمدارس تابعة لإقليم أزيلال، إلى منع أبناءهم البالغ عددهم 295 تلميذ، من ولوج الأقسام الدراسية، وذلك للمطالبة، بإحداث مجموعة مدرسية قريب لمحل سكن أبناءهم.
وقالت المديرية الإقليمية للتعليم بإقليم أزيلال، إنه “آباء وأولياء تلاميذ التعليم الابتدائي بمشيخة أيت اسماعيل، التابعة للجماعة الترابية تاكلفت، قاموا بـمنع أبنائهم من الولوج إلى أقسامهم الدراسية بفرعيات هذه المشيخة، والبالغ عددهم 295 تلميذا (ة)”.
واضافت المديرية أن الآباء التلاميذ قاموا بتنظيم حركات احتجاجية، وتقديم عدة ملتـمسات إلى مختلف الجهات للمطالبة بإحداث مجموعة مدرسية تكون مركزيتها بفرعية أيت اسماعيل، مردفة أن مطالب آباء وأولياء التلاميذ تتمثل في تجاوز النقص في بعض الطاولات، تأهيل الفرعيات التابعة ل م/م سيدي عزيز، وإحداث مركزية بفرعية أيت اسماعيل.
وأكد المديرية في بلاغ توصلت “آشكاين” بنسخة منه، على أنها قامت بتوفير العدد الكافي من الطاولات بهذه المؤسسات، مشيرة إلى أنه قد تم فتح الأظرفة المتعلقة بصفقة هذه تأهيل فرعيات التابعة ل م/م سيدي عزيز بتاريخ 10/09/2019، وتم كذلك فتح أظرفة توسيع فرعية أيت اسماعيل بحجرة دراسية للتعليم الأولي بنفس التاريخ.
أما فيما يخص مطلب إحداث مركزية بفرعية أيت اسماعيل، فقد قامت المديرية بداية الموسم الدراسي الحالي، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين باتخاذ التدابير الكفيلة بإحداث هذه المجموعة المدرسية برسم الدخول المدرسي المقبل، حيث سيتم تعيين المدير في إطار حركة تعيين المديرين الجدد، خلال شهر غشت 2020، يضيف البيان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x