لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تعتقل محتجين مغاربة شاركوا في تظاهرات كاتالونيا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213
اعتقلت السلطات الإسبانية نشطاء مغاربة شاركوا في الاحتجاجات التي شهدتها كاتالونيا في شهر الماضي، تنديدا بالأحكام القضائية الصادرة في حق سياسيين داعمين لاستقلال منطقة كاتالونيا.
وأفاد مصدر محلي، أن شابا يدعى “ايوب” جرى اعتقاله في مدينة ليدا في 18 اكتوبر الماضي، وتم وضعه في مركز لاحتجاز الأجانب في انتظار ترحيله إلى المغرب، مضيفا أن هناك حالات أخرى لمغاربة قد يتم ترحيلهم أيضا لنفس السبب.
وأضاف المصدر أن عددا من الهيئات الحقوقية الإسبانية اعتبرت أن اعتقال وترحيل النشطاء المغاربة إجراء غير قانوني وعنصري مطالبة بالوقف الفوري لإجراءات والإفراج عن جميع المعتقلين.
وكانت المحكمة الإسبانية العليا، أدانت 12 سياسيًا وناشطًا من إقليم كتالونيا على الدور الذي لعبوه في حركة إستقلال كاتالونيا عام 2017، بحيث قضت بسجن على نائب رئيس إقليم كتالونيا السابق، أوريول جانكيراس لمدة 13 عامًا بتهمة بث الفتنة وإساءة استخدام الأموال العامة.
ويشار إلى أنه في مطلع أكتوبر2017، صوّت نحو 90 بالمئة من لصالح الاستقلال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة بيغديمونت. وثم صوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد