لماذا وإلى أين ؟

“جدارية عملاقة ” وسط سلا تثير إعجاب مغاربة

أثار ت جدارية فنية رسمها شاب بمدينة سلا، إعجاب مغاربة، حيث اكتسحت صورها وسائط التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبروه ابداعا حقيقيا، وقيم جمالية حملتها الصورة.

وتعود الجدارية لتي توجد في منطقة ديار بسلا، للفنان الشاب مراد الرشندالي، الذي يتحدر من مدينة سلا، وقضى في إنجازها ستة أيام متواصلة قبل الانتهاء منها .

ورسم الفنان الموهوب مراد الرشندالي، منذ سنوات، عدة جداريات في مدينة سلا، وخاصة على جدران المدراس والأحياء، بمشاركة مع جمعيات محلية، إضافة إلى لوحات وأعمال تطوعية من تلقاء نفسه.

وحسب مصادر محلية، فإن هذه اللوحة التي جاءت ضمن الحملة البيئية والمنظمة من طرف مجلس مقاطعة باب لمريسة وشركة محلية، تحت إشراف جماعة سلا.

واستحسن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة المذكورة واعتبرو أنها “تتحدث عن قيم الامومة، كما ”أنها تعبر عن التعاون والتآزر وحب الوالدين، كما أنها تكشف عن التراث المغربي والأصالة العريقية ببلدنا.”

فيما ذهب آخرون إلى وصفها بالتحفة الفنية التي يجب حمايتها، ونقل تجربتها إلى مدن أخرى، معتبرين أن مثل هذه المبادرات يجب تعميمها، على جميع المدن المغربية، خصوصا و؟أنها ليست مكلفة، ومن شأنها أن نظفي جمالية كبيرة على المدن وواجهاتها.”

كما دعا نشطاء آخرون أيضا عمداء المدن الكبرى، والصغيرة إلى تخصيص ميزانية خاصة، توجه للرسامين والفناين المغاربة المبدعين لتزيين واجهات المدن بمثل هذه اللوحات الإبداعية، معتبرين أن الخطوة يمكن أن توفر الكثير من مناصب الشغل للفنانين والمبدعين المغاربة.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x