لماذا وإلى أين ؟

طرد طلبة من معهد عالي يشعل احتجاجات عارمة

وجه طلبة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، اتهامات لإدارة المعهد بتسببت في رسوب أكثر من 100 طالب وطرد 22 آخرين، متوعدين اياها بالمزيد من الاحتجاجات بعد استنفاذ كل وسائل الحوار بين مكتب الطلبة والإدارة.

وقالت جمعية طلبة المعهد، في بيان لها انه” رغم الاجتماعات مع الهيكل الإداري الحالي للمعهد، لم يتم وضع حد لما وصفتها ب”سياسة التماطل و الوعود الكاذبة”، مشيرة إلى أنه من بين المشاكل التي تطرحها مشكل التواصل بين الإدارة والطلبة الذي يترجمه عدم إمداد الطالب بالوثائق المختلفة التي تساعده على الإلمام بكل حقوقه و واجباته، بالإضافة لعدم تنويره بمحتويات دفتر النظم البيداغوجية (CNP) والتغييرات التي تطرأ عليه”.

واعتبر البيان، أن “غياب الشق التواصلي بالنسبة للطلبة هو السبب المباشر في العدد المقلق من الراسبين برسم السنة الجامعية الفارطة (أزيد من 100 طالب موزعين على السنوات الثلاث) بالإضافة ل 22 طالبا مطرودا دون أي بديل”، مستنكرة أيضا “الغياب شبه التام للأعمال التطبيقية، وغياب قاعات مجهزة بالعدد الكافي، وضعف التكوين من ناحية البرامج الذكية المتخصصة في مجال الإحصاء والمعلوميات”.

واستنكر الطلبة ما وصفوه ب”عدم رغبة المسؤولين الجادة في الرفع من هذا العدد وتشجيع الطلبة على متابعة دراستهم بالخارج، معبرة عن رفضها لانتهاك بعض الأساتذة لأبسط حقوق الطلبة المتمثلة في السماح لهم بمعاينة نقطتهم بعد التصحيح او طلب إعادة التصحيح.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x