لماذا وإلى أين ؟

التامك: “فرنس 24” تخدم أجندات تستهف المغرب وبوعياش منحازة للزفزافي ومن معه

اعتبر محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن قناة “فرانس 24″، الفرنسية ” تخدم أجندات محدد تستهدف المصالح المغربية”، وذلك تعليقا على طريقة تناولها لموضوع معتقلي حراك الريف.

وقال التامك خلال حضوره بمجلس المستشارين، أمس الجمعة 22 نونبر الجاري، من اجل لمناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمجلس المستشارين، إن ” فرنس 24 أداة محركة ضد المغرب”، مستشهدا بما سبق وقاله الضابط المغربي السابق، اللاجئ بفرنسا، مصطفى أديب حول هذه القناة.

كما اعتبر المسؤول نفسه، أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، منحازة لمعتقلي حراك الريف في التقرير الذي أعدته لجنة عن مجلسها زارت بعض المعتقلين المذكورين بعد الجدل الذي أثير عقب إخضاعهم لعقوبات تأديبية وفق النظام الداخلي للمؤسسة السجنية.

ولم يفوت التامك المناسبة لإثارة موضوع السخرية التي طالت نشر صور بعض موظفي سجن رأس الما بفاس، والتي تظهر أثار تعنيف عليهم قيل إنهم تعرضوا لها من طرف ناصر الزفزافي ومن معه، حيث قال ” “واش المجلس الوطني لحقوق الإنسان كيقول الموظفين فيهم كدمات وهادوك عندهم شهادة طبية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x