لماذا وإلى أين ؟

الزفزافي الأب: إذا عجزنا معكم سيأتي دور الآخر (فيديو)

توعد أحمد الزفزافي، والد زعيم حراك الريف، ناصر الزفزافي، بخوض أشكال نضالية في قادم الأيام، دون الكشف عن موعدها أو مكانها أو طبيعتها.

الزفزافي الأب الذي كان يتحدث في وقفة احتجاجية نظمتها عائلات معتقلي حراك الريف، اليوم الأربعاء 27 نونبر الجاري، قال ” عندما نعجز معكم سيأتي دور الأخر ولن أفصح عنه”.

الأخر الذي توعد به الزفزافي الأب، أثار تساؤلات عدة عمن يكون؟ وهل هو جهة حزبية أو جمعوية أو تنظيم سري يدعم الحراك دون أن يكشف عن نفسها وسيخرج للعلن قريبا؟ أم أنه هيئات أخرى؟

مصدر فسر هذا الأخر الذي قصده الزفزافي، بكونه “المؤسسات الحقوقية الدولية،” واعتبر أن الزفزافي الأب “يلمح باللجوء إلى هذه الهيئات في القريب العاجل بعد استنفاد كل الخطوات الاحتجاجية التي تخوضها العائلات خارج السجن، بالموازاة مع الاحتجاجات التي يخوضها المعتقلين داخل السجن، وآخرها الإضراب عن الطعام الذي يخوضوه ناصر الزفزافي ومن معه بسجن رأس الماء بفاس”.

وما يرجح كون المقصود بالآخر في كلام  الزفزافي الأب، هو الهيئات الحقوقية الدولية، يضيف المصدر الذي تحدث لـ”آشكاين”، كونه حمل مسؤولية بقاء أبنائهم في السجن لـ”المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك بعدما رفضت الإفراج عن التقرير الطبي الذي سبق أن أعده وكشفت بعض أجزائه المسربة عن تعرض المعتقلين للتعذيب، وأن كلامه كان من أمام هيئة حقوقية رسمية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Berkani
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2019 16:46

قولولو أو فهموه ايبرد السوق. لمصلحة الجميع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x