لماذا وإلى أين ؟

رسميا… نهضة بركان ترفض تعويض الزمالك في مباراة السوبر لهذا السبب


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أوضح نادي نهضة بركان أنه لم يتوصل بأي دعوة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن إمكانية تعويضه لنادي الزمالك المصري الذي رفض رسميا خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي المصري في العاصمة القطرية الدوحة في 14 فبراير المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة نهضة بركان، هشام مهداوي، في تصريح لصحيفة “الوطن سبورت” المصرية، إن الفريق لم يتوصل بأي مراسلة أو إشعار من الكاف.

وتابع قائلا: وإذا توصلت الإدارة بخطاب في الموضوع سيكون ردنا هو الرفض..بالنسبة لفريقنا فإن المشاركة كوصيف في السوبر الإفريقي بقطر ليس له قيمة، مثل المشاركة ككفريق بطل لكأس الكونفدرالية الإفريقي”.

وأضاف العضو ذاته: “السبب الثاني هو قضية نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي، بالنسبة لفريقنا وللمغاربة بطل العصبة هو الوداد وليس الترجي، وفي حال قبولنا المشاركة في مباراة السوبر سيكون اعترافا منا بأن الترجي هو البطل وليس الوداد”.

بشكل مفاجئ أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، أمس الثلاثاء، أن فريقه لن يخوض مباراة السوبر الأفريقي المزمع تنظيمها في قطر (14 فبراير المقبل)، لأسباب سياسية مرتبطة بموقف مصر من حصار قطر من قبل عدد من الدول الخليجية.

وكشف منصور في ندوة صحفية أنه سبق وأن طالب بخوض المباراة في تونس وعلى أرض المنافس، “ولكن لم يلتفت أحد إلى هذا المقترح، وواصل الاتحاد الأفريقي تحدياته، ولن أقبل بقراره”.

وقال إن “جزءا من هذه المؤامرة يتمثل في محاولة استفزازه من أجل الإساءة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومحاولة إفساد العلاقة بين البلدين مؤكدا أن هذا لن يحدث”، وأضاف: “سأعقد جلسة قريباً مع آل الشيخ ولكن في الغرف المغلقة وليس أمام وسائل الإعلام لمعاتبته على بعض الأمور”.

وأضاف أن النادي سيتحمل تبعات قراره وسيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي إذا عاقبه الاتحاد الأفريقي. قائلا: “الاتحاد الأفريقي وفاطمة سامورا، التي تشغل منصبي الأمين العام للفيفا والمشرف على الكاف، يستفزان جمهور الزمالك، سبق وأعادوا مباراة جينيراسيون السنغالي، ولماذا نلعب مباراة بين فريقين أفريقيين في آسيا؟!”.

وعبر منصور عن حزنه من بيان الترجي التونسي الذي ذكر فيه أنه مستعد للعب في قطر معتبرا أنه موقف غير طبيعي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد