لماذا وإلى أين ؟

اقتحام قنصلية مغربية بإيطاليا

اقتحمت الشرطة الإيطالية، مقر القنصلية المغربية بمدينة طورينو زوال الأربعاء 21 مارس الجاري، الأمر الذي خلق حالة من الهلع بفعل مطاردتها لأحد الأشخاص بداخل مكاتب القنصلية.

وقالت  صحيفة “لاستامبا” إن أربع وحدات تابعة للشرطة في حدود الواحدة والنصف من نهار اليوم قد حاصرت مقر القنصلية المغربية في عملية مطاردتها لأحد الأشخاص (لم يُكشف عن هويته بعد) وقيام بعض عناصر الشرطة باقتحام مقر القنصلية والبحث عن الهارب بداخلها إلى أن تم إلقاء القبض عليه، مؤكدة على احتجاج موظفي القنصلية على الإقتحام.

واعتبرت ذات الصحيفة، أن حادث اقتحام مقر القنصلية المغربية بطورينو قد يخلف أزمة ديبلوماسية بين المغرب وإيطاليا، خاصة أمام اعتراض موظفي القنصلية على الإقتحام الذي قامت به عناصر الشرطة، حيث صرح أحد الموظفين لذات الصحيفة أنه “يستغرب للطريقة التي تم بها إقتحام عناصر الشرطة لمقر القنصلية مشهرين سلاحهم، وأنه يعتقد أنها طريقة غير ملائمة”، يضيف ذات الموظف المغربي.

ونقلا عن صحيفة “لاستامبا”،  قال أحد المهاجرين المغاربة  “إنه كان يتواجد بداخل القنصلية رفقة حوالي 30 شخصا آخرين إلى أن تفاجؤوا باقتحام عناصر الشرطة للقنصلية مشهرين سلاحهم في وجوههم وأن كل من كان يتواجد بداخل القنصلية ولمدة حوالي نصف ساعة أصيب بالهلع والفزع جراء ما حدث، متسائلا فيما إذا كان يحق لعناصر الشرطة اقتحام القنصلية بتلك الطريقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x