لماذا وإلى أين ؟

كواليس تسريب فيديو “الرقص الشعبي” بكلية المحمدية بعد رفض ندوة لـ”البيجيدي” (فيديو)

كشف مصدر من داخل كلية الحقوق التابعة لجامعة الحسن الثاني بمدينة المحمدية، عن تفاصيل مقطع الفيديو الذي تم تسريبه، يظهر عرض راقصة شعبية مغربية، اعتبرت مسيئة للحرم الجامعي.

متحدث “آشكاين” والذي فضل عم الكشف عن هويته، أوضح أن الفيديو الذي تم تسريبه هو مقطع من عرض نظمه نادي ينشط داخل الكلية في حفل بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء.

وأضاف أن هذه اللقطة هي فقط مقتطف من العرض الذي تضمن تقديم أنشطة مختلفة من بينها عرض لرقصات فلكلورية تعكس البعد الثقافي لعدة مناطق مغربية، من قبيل رقصة شمالية وأخرى سوسية ورقصة صحراوية وغيرها من الرقصات.

وتساءل المتحدث عن “سبب تسريب هذه اللقطة بالضبط دون غيرها من باقي لقطات العرض، والهدف من وراء استهداف الكلية وإدارتها بهذا الفيديو المجزأ عن سياقه؟”

وقال متحدث “آشكاين” إن هذا التسريب تزامن مع رفض إدارة الكلية لطلب كان قد تقدم به مجموعة من الطلبة المحسوبين على حزب “العدالة والتنمية”، لتنظيم ندوة حول “الحريات الفردية”، كانت ستؤطرها أمينة ماء العينين، الطالبة بذات الكلية”، مبرزا أن “رفض هذه الندوة كان بسبب “توقيتها غير الملائم لما تشهده الكلية من أنشطة”.

ووجه المتحدث أصابع الاتهام إلى محسوبين على البيجيدي باستهداف كلية الحقوق بالمحمدية بعدما رفضت الترخيص لهم لإجراء الندوة المذكورة، وذلك من خلال اظهار الكلية وكأنها تشجع على المجون والتفاهة وترفض الندوات الفكرية”.

يذكر أن مقطع فيديو يظهر راقصة بأحد مدرجات كلية الحقوق بالمحمدية، كان قد انتشر بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، واعتبره البعض فضيحة هزت أرجاء الكلية المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
king off
المعلق(ة)
30 نوفمبر 2019 08:01

هذا الفيديو يبين الخراب وعدم المسؤلية لاحترام التقاليد و الثقافة المسلمة قبل المغربية ،فالمغرب اصبح اليوم مكان لتعلم الدعارة والفساد ،الله يراجع بنا

رشيد
المعلق(ة)
29 نوفمبر 2019 20:52

هذا الفيديو يبرز البعد عن الثقافة وليس البعد الثقافي للمغرب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x