لماذا وإلى أين ؟

عبيابة يطالب قضاة جطو بمحاسبة سلفه الطالبي العلمي

أفاد حسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة والثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه طلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص ملف الدورة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية التي استضافها المغرب خلال الفترة ما بين 19 إلى 31 غشت الماضي.

حديث عبيابة عن طلبه افتحاص ملف الألعاب الأفريقية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة في عهد سلفه، رشيد الطالبي العلمي، جاء خلال مناقشته للميزانية القطاعية لوزارته في مشروع قانون المالية لسنة 2020 بالبرلمان.

عبيابة قال، ردا على طلب عدد من البرلمانيين لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول شبهات فساد قد تكون شابت صفقات مرتبطة بهذه الألعاب، إنه طلب قبل فترة من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص ملفات الألعاب الأفريقية والتدقيق في صفقات ومصاريف عدد من الملفات المرتبط بها”، خاصة وأن تدبير الميزانية الظخمة وغير العادية لهذه الألعاب عرف الكثير من الانتقادات.

يذكر أن النسخة الثانية عشرة للألعاب الإفريقية لسنة 2019، نظمت بالرباط في الفترة الممتدة ما بين 19 و 31 غشت 2019، عقب توقيع المملكة المغربية و الاتحاد الإفريقي على بروتوكول اتفاق بالرباط يوم 10 نونبر 2018 ، الذي يعهد إلى المغرب شرف تنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، بعد انسحاب غينيا الاستوائية.

وجرت النسخة الثانية عشرة لهذه الألعاب بكل من الرباط ، تمارة ، بنسليمان ، سلا ، الدار البيضاء و الجديدة، بمشاركة حوالي 6396 رياضي، و2000 مسؤول من حكام ومدربين، وتجاوزت ميزانيتها المليارات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2019 12:04

وهل لتقارير مجلس جطو أي تأثير على ملفات النهب والفساد؟؟؟؟
باراكا ما ضحكو على عباد الله…لقد افتضح أمركم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x