لماذا وإلى أين ؟

انتقادات واسعة لمهرجان مراكش بسبب الشيخة “طراكس”


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

لقيت دعوة الفنانة الشعبية المثيرة للجدل “الشيخة طراكس”، لمهرجان السينما الدولي بمراكس (لقيت) رفضا واسعا وانتقادات كثيرة لإدارة المهرجان التي استدعتها بشكل رسمي.

وأثار حضور الشيخة طاكس في أنشطة هامشية للمهرجان غضب النشطاء الذين تساءلوا عن محل الفنانة الشعبية من نقاشات السينما، والمواضيع الجادة التي تهم المبدعين في عالم الفن السابع.

وشرعت “طراكس” في إعطاء حورات ولقاءت صحفية تتحدث فيها عن السينما والتليفزيون وهي التي لم تشارك في أي عمل فني، ما وضع إدارة المهرجان في وضع حرج، أمام كمية التعليقات المستنكرة والرافضة لهذا النوع من الضيوف.

التعليقات الغاضبة على المهرجان لم تصدر عن النشطاء فقد بل دخل فنانون ومشاهير استنكروا طريقة التنظيم على رأسهم الفنانة لبنى أيضاء التي نشرت تدوينة على صفحتها الرسمية كتبت فيها: ” “دبا اش جاب تراكس لمهرجان مراكش؟”، وأضافت: “اش غادي تقول على السوليما والفن؟ عقلي حبس والله”.

يشار أن الدورة الثامنة عشر للمهرجان الدولي للسينما في مراكش انطلقت قبل ثلاثة أيام وتستمر لمدة أسبوع كامل، حيث تكرم هذه الدورة الممثلة المغربية منى فتو كما تشارك فيه العديد من الأفلام من مختلف الدول والقارات.

 

    Abdou
    03/12/2019
    05:27
    التعليق :

    المسؤليه على عاتق من قرر دعوة”الشيخة طراكس” إلى مهرجان دولي يحتفي بالمبدعين في مجال السينما والأخراج، هذا ليس إحتقار ل”شيخة طراكس” ولكن كان بالإمكان دعوتها إلى موسم “بوكدرة او مول لقنادل هناك سنستفيد أكثر” اما من قرر هذه الدعوة، ارحل…..

    3
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد