لماذا وإلى أين ؟

أمزازي: أخطاء تسببت في الاقتطاعات من رواتب الأساتذة وسيعود لكل ذي حق حقه

اعتبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن الاقتطاعات التي طالت رواتب عدد كبير من رجال ونساء التعليم، كانت بسبب أخطاء.

وحسب ما نقلته خديجة الزومي، المستشارة البرلمانية عن حزب “الاستقلال”، فإن أمزازي أخبرهم خلال مناقشة ميزانية القطاع يوم أمس الاثنين، بمجلس المستشارين، بأن “الموضوع يرجع إلى أخطاء وليس اقتطاعات وأن المصالح المختصة ستدبر ذاك ويرجع لكل ذي حق حقه”.

وأضافت القيادية النقابية نفسها “عموما الإضراب بريء من هذه الاقتطاعات”.

وكان أمزازي قد تجاهل الرد على تعقيب بخصوص موضوع الاقتطاعات، تقدم به نائب برلماني خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم الاثنين 2 دجنبر.

يذكر أن الاقتطاعات التي طالت رواتب العديد من نساء ورجال التعليم كانت قد فجرت سجالا واسعا داخل هذه الفيئة من جهة وبينه وبين محسوبين على وزارة التربية الوطني من جهة ثانية الذين يرون ان الاقتطاعات قانونية.

فالاقتطاعات التي طالت رواتب موظفين وموظفات بوزارة التربية الوطنية فاقت في بعضها 1000 درهم، اعتبرها البعض رقما كبيرا زاد من تأزيم الوضعية التي تعيشها الفئة المذكورة، وتستعمل كسلاح ضد الاحتجاجات التي تخوضها من أجل تحسين وضعيتها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أبو الأشبال
المعلق(ة)
7 ديسمبر 2019 20:00

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ما قاله السيد الوزير المحترم والبرلمانية المحترمة مجرد كذب وتزييف للحقائق الإقتطاعات بسبب الإضراب وهذا ما أكدته الخزينة العامة

رشيد
المعلق(ة)
الرد على  Abdellah
4 ديسمبر 2019 14:09

هل هذا الخبر صحيح ؟

Abdellah
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2019 22:15

أنا تم اقتطاع ألفي درهم من راتبي دفعة واحدة هذا الشهر

قدوري
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2019 21:45

الأخطاء كاينة غير فالاقتطاعات ماكايناش فالزيادة انا اقتطعوا ليا 320 درهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ???

السعيد
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2019 21:15

هذه الاقتطاعات أظهرت بما لا يدع مجالا للشك مدى اللامبالاة التي تواجه بها الوزارة موظفيها ، إذ كيف يعقل أن يتم الاقتطاع من الراتب دون إشعار مسبق بذلك حتى يتسنى للموظف اتخاذ ما يلزم لتجنب الحيص بيص الذي تضعه فيه هذه الاقتطاعات. وراحنا غرقين حتى الوذنين كريديات وزدتو كملتو علينا.

استاذ
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2019 13:55

دابا هادي نكتة ولا شنو؟ واش رزق الناس لعبة ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x