لماذا وإلى أين ؟

العثماني يرفض طلبا للاتحاد الاشتراكي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف مصدر مقرب من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لجريدة “اشكاين”، عن موقف هذا الاخير من دعوة محمد العلمي رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس المستشارين لجمع قادة الأغلبية لاتخاذ موقف موحد من المادة التاسعة من مشروع قانون المالية قبل عقد الجلسة العامة للتصويت بالغرفة الثانية.

وقال المصدر، ان دعوة العلمي مرفوضة، نظرا لكونه غير مخول بتوجيه مثل هذه الدعوة لرئيس الحكومة، لأن ميثاق الاغلبية ينص على أن الاجتماع يتم بدعوة من قادة الاحزاب وليس رؤساء الفرق النيابية.

وأضاف المتحدث، توجيه العلمي لهذه الدعوة للعثماني، بعد ان تم تمرير المادة 9 في الغرفة الاولى للبرلمان، يراد بها تحميل العدالة والتنمية المسؤولية الكاملة، في حين ان تمريرها تم بالتوافق بين مكونات الاغلبية وكذا المعارضة.

وتساءل المصدر: “لماذا فعلا لم يطلب العلمي من الامين العام لحزبه بتوجيه هذه الدعوة للعثماني منذ عرض مشروع قانون المالية على اللجان الدائمة بالبرلمان؟”.

ولعل أن امتناع رئيس فريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، عن توجيه هذه الدعوة للشكر بدلا من العثماني، يكرس بجلاء دوام انعدام الثقة في قيادة الاتحاد الاشتراكي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد