لماذا وإلى أين ؟

الحسيمة.. الإعدام لمتهمين في جريمة قتل وتشويه جثة شخصين

قضت استئنافية الحسيمة بداية الأسبوع الجاري،  بإدانة المتهمين في قضية قتل شخصين والتمثيل بجثتيهما، ورميها بمنطقة بادس بالحسيمة.

وتابعت النيابة العامة أربعة متهمين في هذه القضة بتهم تتعلق بالقتل العمد، وعدم التبليغ عن وقوع جناية، والإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص في خطر، وإخفاء جثة شخص مجني عليه في جريمة قتل، وتكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، أعقبته جناية أخرى بارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ ذلك كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين الرئيسين من أجل ما نسب اليهما ومعاقبتهما بالإعدام، فيما حكمت على متهم ثالث بثمانية اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، وقضت بعدم مؤاخذة المتهم الرابع من اجل جناية المشاركة في القتل العمد وعدم التبليغ عن وقوع جناية والمشاركة في ذلك والتصريح ببراءته منها وبمؤاخذته من اجل باقي المنسوب اليه ومعاقبته على ذلك بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.

وكانت “آشكين” قد نشرت تفاصيل هذه الجريمة التي هزت الرأي العام المغربي في أواخر شهر مارس الماضي، بعد العثور على جثتين تم تشويههما بورش للبناء، ما أثار استنفارا أمنيا كبيرا، انتهى باعتقال الجناة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x