لماذا وإلى أين ؟

طبيب يكشف كواليس وفاة شابة بعد عملية تجميل أردافها داخل مصحة بالبيضاء (صورة)

‎بعد قرابة شهر على وفاة فتاة كانت تبلغ من العمر 30 سنة داخل مصحة خاصة للتجميل بمدينة الدار البيضاء، وذلك أثناء إجرائها عملية جراحية لشفط دهون الأرداف، خرج طبيب التجميل محمد جسوس بمنشور يوضح كواليس إجرائه العملية وظروف وفاة الضحية.

وأورد جسوس في منشور له على صفحته بموقع “إنسغرام” أن “أطباء الإنعاش و أخصَّائيو القلب و التنفس قاموا بعمل جبَّار و جهد كبير لإنقاذ المريضة منال من جلطة دموية قوية وحادة على مستوى الرئة”، مضيفا “لقد قمنا بالتحاليل الكاملة قبل إجراء العملية واستشارة طبيب التخدير كانت متفوقة، حيث أُجرِيَت العملية في أحسن الظروف ، تقنيا لم يكن هناك أي خطأ و كذلك بالنسبة للتخدير. فقد عاينتها ليلة العملية رفقة صديقتها، وكانتا سعيدتين بالنتيجة”.

‎وتابع الطبيب في ذات المنشور الذي اعتبره بيانا “في صباح اليوم الموالي قبل مغادرة المصحة وأخذها لفطورها ….وعند وقوفها أحست مريضتنا بصعوبة في التنفس وضعف في ضغط الدم. فقام في الحين طبيب الإنعاش الموجود في نفس الطابق بإعطائها العلاجات المستعجلة في قاعة الإنعاش الموجودة بمصحّتنا”.

‎وبالرغم من وجود إنعاش في مصحتنا، يضيف ذات المتحدث، فضّلنا استشارة طاقم المصحة المجاورة لتوفرها على مركز كبير للإنعاش المركز وعدد كبير من آلات التشخيص ( سكانير، الرنين المغناطيسي، تشخيص بالصدى…) و عدد كبير من الأطباء في العديد من التخصصات.

‎وأكد أنه  تم اختيار نقلها في الحين لكي نعطيها أكبر فرصة للنجاة وبعد يومين من المقاومة والعناية والرعاية المركزة، ضعف قلبها فأسلمت روحها لبارئها، مشيرا إلى أنه “ليس من السهل علينا تقبل هذه المسألة خصوصًا في ميدان جراحة التجميل، لكن الحقيقة أن الجلطة الدموية إصابة  ممكنة بعد أي عملية مهما كانت بسيطة.  فهي عبارة عن تكبد الدم في الدوالي السفلى للجسم. عند الوقوف تجري هذه التكبدات الدموية إلى شريان الصدر فتؤثر على القلب والتنفس، هذه الجلطة لا يمكن منعها أو التنبؤ بوقوعها، و الوفاة في مثل هذه الحالات تعتبر وفاة طبيعية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2019 11:29

انظروا الى صورته و الوقاحة من قام بفعله يجب ان يستحي وًمكانه السجن
و انتم يا أيها الموقع أين التوازن في الخبر أين رأي الام و اسرك الهالكة
امً اخترتم الترويج له و الدفاع عنه
متىًيعلنون وقت الصحافة

karima karima
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2019 11:06

حسبنا الله ونعم الوكيل أرادت تغيير أطراف من جسدها لماذا عصيان الله الذي خلقها فسواها الإنسان يبقى على طبيعته بالنسبة لأطباء التجميل همهم الوحيد هو المال توفبت ودفنت والباقي للتراب والدود

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x