لماذا وإلى أين ؟

تحويل حديقة عمومية إلى حمام شعبي يخرج ساكنة الجديدة للاحتجاج(صور)

خرج سكان حي العالية بالجديدة في وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، تنديدا بالقرار الذي صادقت عليه السلطات المحلية، القاضي بتحويل وعاء عقاري كان مخصصا لحديقة عمومية وسط حيهم، إلى حمام شعبي يملكه أحد أعيان المنطقة.

واعتبر السكان أن مشكلة بناء حمام شعبي  قد انتهى منذ مدة بسبب طرحه في وقت سابق من طرف مالكه، ولقي رفضا شعبيا، انتهى برفض المشروع، حتى فوجؤوا بدعوتهم من طرف رئيسة الملحقة الإدارية الرابعة يوم الأربعاء الماضي لتخبرهم أن صاحب مشروع هذا الحمام سيبدأ في الأشغال خلال هذا الأسبوع، علما أن جميع السكان يقولون انهم اقتنوا عقاراتهم بالحي على اساس أن البقعة التي سيقام عليها المشروع هي حديقة على أرض في الملك العمومي..

وتساءل المحتجون في عريضة قدموها للسلطات المحلية، “كيف سيقام هذا الحمام على بقعة صغيرة بها اسلاك كهربائية للضغط المرتفع مطمورة تحت الارض ومحول كهربائي يغذي المنطقة بالطاقة الكهربائية؟”، علما أن التعديل على تصميم التجزئة والذي بموجبه رخص لبناء الحمام، وضع في فترة وصفوها “بالمشبوهة” في المجلس البلدي و في ظروف غامضة.”

ويؤكد المتضررون أن بناء حمام على هذه البقعة الصغيرة إضافة إلى أنه لا يراعي المعايير المطلوبة، سيلحق أضرارا بالغة بالسكان مؤكدين أنهم سيستعملون كل الوسائل القانونية لمواجهة بنائه المسيء للبيئة وراحة سكان الحي وسيجعل من المكان منطقة للفوضى.

ويطالب المتضررون من هذا القرار المثير السلطات الإقليمية بالتدخل ومنع بناء هذا الحمام، الذي يعتبرون سيشوه جمالية حيهم ومنطقتهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2019 15:34

تشوه جمالية المدينة نتيجة جشع اصحاب النفوس الضعيفة الذين لا يعرفون قيمة الجمال.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x