لماذا وإلى أين ؟

إشادة واسعة برجل أعمال بنى حجرات فرعية في مدرسة بأزيلال (صور)

في مبادرة لقيت إشادة واسعة من طرف نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، بادر رجل أعمال يدعى أحمد الزرعي إلى بناء حجرات فرعية تابعة لمجموعة مدارس أرفالة الموجودة في دائرة أبزو في إقليم أزيلال، بعدما كانت الحجرات القديمة في حالة سيئة.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن الرجل الذي يملك شركة للنقل، قام بتعويض أربع حجرات دراسية من البناء المفكك منها حجرة للتعليم الأولي، وجهزها بلوازمها كاملة، وأعاد بناء السكن الوظيفي، إضافة إلى تجهيز الفرعية المذكورة بمرافق صحية خاصة بالتلاميذ والأطر التربوية، وبناء سور للمؤسسة التعليمية، وتهيئ ملعب ومساحة خاصة بالرياضة المدرسية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذه المبادرة تمت بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال وانطلقت الأشغال بداية شهر أكتوبر الماضي، وانتهت في الأسبوع الأخير من شهر نونبر المنصرم.

ولاقت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من لدن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نوهوا بهذا العمل، وأشاروا إلى أن الاستثمار في مرافق عمومية مثل المدراس والملاعب الرياضية يعود بالنفع على الشباب والأجيال القادمة.

كما دعا النشطاء رجال الأعمال وأصحاب المشاريع إلى التبرع والاستثمار في المدارس العمومية، والمؤسسات التي تعود على المواطنين بالمنفعة العامة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x