لماذا وإلى أين ؟

زيان يكشف أسباب تأجيل محاكمة “مول الكاسكيطة”

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة سطات، اليوم الخميس 19 دجنبر 2019، محاكمة اليوتيوبر المغربي محمد السكاكي الملقب بـ”مول الكاسكيطة” إلى يوم  الثلاثاء المقبل 24 دجنبر الجاري.

وأورد المحامي محمد زيان، عضو هيأة دفاع “مول الكاسكيطة” المتابع في حالة اعتقال، في تصريح لـ “آشكاين” أن سبب تأجيل المحاكمة يعود إلى تنصيب جمعيات جديدة طرفا مدنيا ضد السكاكي.

وأضاف المتحدث أن التأجيل هذا جاء بناءً على طلب تقدمت به إحدى الجمعيات المترافعة كطرف مدني ضد مول الكاسكيطة قصد استكمال الشكاوى.

ونفى المحامي أن تكون هناك أي مستجدات بخصوص تهم أو تهمة جديدة أضيفت للملف، قائلا “مكايناش شي تهمة جديدة لحد الساعة، مستقبلا منعرف”، وفق تعبيره.

وكانت النيابة العامة قد توصلت بعدة شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في فيديو المعني بالأمر، تضمن عبارات سب واوصاف مهينة للمغاربة ولرموز السلطة، يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته امام العدالة.

واعتُقل مول الكاسكيطة بتاريخ 29 نونبر 2019، ويتابع بتهم ثقيلة، السب العلني، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة من خلال الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية، وحيازة المخدرات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
karima karima
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2019 17:30

مزيان ليه ما خلا حتى شي واحد او وحدة ما سبهومش غادي يكون عنده علاقة بأعداء الوطن يمولونه بالأموال لكي يقوم ويتكلم ويسب يريد زعزعة أمننا واستقرارنا ماخلى حتى واحد الفنانين والفنانات كتبهم كلشي حيت السفيه كينوي غير للي فيه الدا سيأخذ مجراه يتعاقب على أفعاله

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x