لماذا وإلى أين ؟

إجراءات تركية تهدد بترحيل مئات المغاربة

ضيقت تركيا الخناق على المغاربة ومواطني دول أخرى، الذين يزورونها بغرض السياحة، بحيث أصبح مئات من المواطنين المغاربة مهددين بالترحيل، إبتداء ا من بداية سنة 2020، وذلك بعد أن أعلنت مديرية الهجرة العامة التركية تمديد الاقامة لغرض السياحة لن يكون مسموح به.

وقالت مديرية الهجرة التركية في بلاغ لها نشرته على موقعها الرسمي، إن “الأجانب الذين نظم لهم تصريح الإقامة قصيرة الأمد للبقاء بغرض السياحة لمدة سنة واحدة، فإنه ووفقاً للفقرة 31 /1(e) من القانون رقم 6458، فإنه في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية، فاعتباراً من تاريخ 2020/1/1، فإن طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض لن يكون متاحاً”.

وصرح مساعد المدير العام لدائرة الهجرة التركية، كوكتشاه أوك، لوسائل الاعلام أن هذا القرار لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، أما باقي الجنسيات فحكمها حكم الأجانب، مضيفا أن في حال تم إلقاء القبض على أي أجنبي خارج هذه الجنسيات (التي منها الجنسية المغربية) وتجاوزت فترة إقامته في تركيا أكثر من 90 يوماً، فسيتم إخراجه من تركيا.

والجدير بالذكر أن تركيا أصبحت وجهة عدد كبير من المغاربة سواء الذين يتوجهون لها للسياحة أو لإتخادها كبلد عبور نحو أوروبا، أو من أجل العلاج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ريفي مغريبي
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2019 10:10

هههه فاتح فمو كي دباع
حشومة علينا كمغاربة اكون عندنا وزير بحال هاد المركة

mozar mohamed
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2019 22:58

الكهنوت يقدم اكلة الطاعة لمريده

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x