لماذا وإلى أين ؟

الناظور : اعتداء”شنيع” لمجهولين على أستاذ يخرج تلاميذ للإحتجاج

اعتداء وصف بالشنيع ذلك الذي تعرض له أستاذ يدرس في مدرسة “سيدي موسى” ببلدية بني أنصار المحاذية لمدينة الناظور ، بعد إقدام ثلاثة مجهولين على اقتحام حجرة الدرس وتعنيفه بأبشع الطرق.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن الاعتداء أدى إلى خروج أساتذة وتلاميذ المدرسة المذكورة ،في وقفة احتجاجية، تضامنا مع أستاذهم وزميلهم  بسبب ما تعرض له أثناء ممارسته مهامه أول أمس الأربعاء.

ووفقا للمصادر ذاتها، فالأستاذ الضحية تعرض للضرب والجرح إضافة إلى وابل من السب والشتم، من طرف الغرباء الثلاثة الذين اقتحموا أسوار المؤسسة، ما أثار استهجانا وغضبا واسعا بين هيئة التدريس و تلاميذ المدرسة.

ومنح الطبيب المختص شهادة طبية للأستاذ الضحية حدد فيها مدة عجزه في 15 يوما، كما أن الضحية قام بتسجيل شكاية لدى المصالح الأمنية يطالب فيها بتوقيف المعتدين،

وقد فجر هذا الاعتداء غضب هيئة التعليم بالمؤسسة والتلاميذ، وعبروا عنه في الوقفة الاحتجاجية موضوع الذكر.

وتعود تفاصيل القضية حسب المصاد نفسها، إلى يوم الأربعاء الماضي، حين قام الغرباء الثلاثة باقتحام الفصل على أحد الأساتذة، قبل أن يشرعوا في سبه وتعنيفه بعدما اعتقدوا أنه اعتدى على تلميذ بالضرب، وهو الأمر الذي نفاه الضحية جملة وتفصيلا.

وطالب المحتجون من المصالح الأمنية حماية سلامة وأمن الأساتذة والتلاميذ داخل المؤسسة وخارج أسوارها، منددين في الوقت نفسه بانتهاك حرمة المدرسة أمام أعين الجميع.

إلى ذلك، فقد راسلت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، طالبت فيها برد الاعتبار للاستاذ عبر سلك المساطر القانونية الجاري بها العمل ودعم شكايته لدى المصالح الامنية من أجل توقيف المعتدين وتقديمهم للعدالة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x