لماذا وإلى أين ؟

زيان: تخصيص مليار ونصف لتجهيز “كوزينة” تبديد للمال العام

وصف النقيب محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الحر، تخصيص مبلغ مليار و800 مليون سنتيم، التي لتجهيز مطبخ المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي بالرباط، بأنه “تبديد للمال العام”.

وقال زيان في تصريح لـ”آشكاين” إن تخصيص هذه الميزانية الكبيرة لتجهيزات مطبخ شيء لا يقبله عقل ولا منطق، ولا أظن أن هناك فندق او مطعم يرصد مليارين لتجهيز مطبخ”، وزاد: “كوزينة بالملايير تخربيق هذا”.

ويشار أن رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إعتبر أن مبلغ مليار و800 مليون سنتيم، التي خصصت لتجهيز مطبخ المقر الجديد للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي بالرباط، مبلغ ضخم سيصرف من المال العام”.

وأبرز الغلوسي في تدوينة فيسبوكية أن تخصيص مثل هذا المبلغ للغرض المذكور “استخفاف بذكاء المغاربة، وهدر وتبديد للمال العام بدون خجل وفِي واضحة النهار”، مضيفا بشكل ساخر “يبدو أنه استعداد للمشاركة في برنامج عالمي للطبخ”، مطالبا المسؤولين بأن يوقفوا ما اعتبره “المهزلة وأن يحاسبوا المتورطين في هذه الجريمة”.

فتح طلبات عروض حول أشغال تثبيت مطبخ المقر المشار إليه، فجر سجالا واسعا بين عدد من المتتبعين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيت أجمل جلهم على أن هذا المبلغ كبير جدا، خاصة وأن الأمر يتعلق بتثبيت تجهيزات وليس اقتنائها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Midos
المعلق(ة)
21 ديسمبر 2019 11:45

1.8مليار..ستعطينا 80 قاعة للدراسة في البادية باحدث التجهيزات و 20 مستوصف مجهز ..لفك العزلة الصحية عن دواوير الاطلس العميق

السعيد
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2019 20:15

قيل سابقا : المال السايب كيعلم السرقة . ومالنا ساب حتى أصبح مرتعا لكل مسترزق ينهل منه دون حسيب ولا رقيب . كفى من هذا العبث. فما أحوج البلاد في هذه الظرفية إلى كل سنتيم لبناء مستشفيات ومدارس تعود بالنفع علي المواطنين وليس لبناء مطابخ تزيد القطط السمان انتفاخا . إن شاء الله تفركع ليكم هاذ الكرش اللي مابغاتش تشبع خلاص.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x