لماذا وإلى أين ؟

طائرات أمريكية لمحاصرة ميليشيات البوليساريو بالجزائر

كشفت مصادر مطلعة ان الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في تنشر طائراتها في قاعدتين بالمغرب لمنع حرب في الصحراء محتملة مع الجزائر، قبل أن تقرر “الجارة الشرقية” أن إعلانها محاصرة أي احتمال لوجود عناصر إرهابية في مخيمات تندوف يمنع توجه جبهة البوليساريو إلى حرب، وهذا التكتيك تؤكده مصادر رسمية لسفارة واشنطن في الجزائر.

ووفق ما أوردته “صحيفة “الأسبوع الصحفي” فإن الضغط الأمريكي بنشر طائرات في المغرب ومحاصرة الجيش الجزائري لطموحات البوليساريو يسير في اتجاه واحد.

ويرى خبير دبلوماسي أن هذا الانتشار سيكون عبر طائرات متعددة التخصصات، ويباشر هذا النوع من السلاح مهمات ضمن مكافحة الإرهاب في شرق وغرب إفريقيا، عبر قوات خاصة، وهو ما حمله الوزير الأمريكي مايك بومبيو في زيارته إلى المغرب، قبل أيام، وأراد تمرير هذا المخطط عبر تسليح الشرطة المغربية بقدرات جوية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x