لماذا وإلى أين ؟

حقوقيون يجرون باطمة للقضاء بعد إقحامها اسم الملك في قضية “مون بيبي”

اعتبر محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني للحقوق الانسان بالمغرب، أن إقحام الفنانة المغربية دنيا باطمة اسم جلالة الملك وتوشيحها بالأوسمة الملكية في كل مناسبة، هو إساءة للملك، وأنها مشتبه فيها كباقي المشتبهين في قضية “حمزة مون بيبي” المتخصص في سب والتشهير بالفنانة المغاربة، إذ تبقى موضوع اتهام”.

وأكد الحقوقي في تصريح لـ “آشكاين”، أنه في اللحظة التي سينتهي فيها البحث من طرف قاضي التحقيق وترفع السرية عن المحاضر فإنه سيرفع دعوى قضائية أخرى ضد باطمة، التي تقحم الملك في فضائحها، وذلك بناءً على محضر “غلامور” التي اعترفت أن دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام وعائشة عياش هن من يسيرن الحساب رفقة شخص آخر.

وأوضح المديمي أن “باطمة لن تكون فوق القضاء الذي هو سلطة مستقلة، مضيفا “لها الحق في الدفاع عن نفسها من خلال توكيل محامي أو ماشابه لكن لا أن تلجأ للملك في كل مشكل لأن الملك ملك المغاربة أجمعين”.

وأشار المديمي إلى أن جميع المشتكين أو الذين تم استهدافهم من قبل حساب “حمزة مون بيبي” هم خصوم دنيا باطمة وبالتالي فهذا ليس وليد الصدفة، سيما أن سكينة جناح الملقبة بـ”غلامور” اتهمتها بتسيير الحساب رفقة شقيقتها وآخرين”.

وكانت باطمة قد نفت خلال حلولها ضيفة على القناة العربية، يوم أمس، استدعاءها من طرف القضاء للتحقيق معها في قضية حساب “حمزة مون بيبي” المعروف بسب وقذف والتشهير بالفنانين المغاربة، مبرزة أنها تتثق في القضاء والملك محمد السادس لحسم الموضوع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
موسى
المعلق(ة)
24 ديسمبر 2019 23:36

الملك هو ملك لكل المغاربة حتى من كانو ضحايا الحساب، و تشويه صورة الملك بهذه التفاهات و إقحام اسمه يجب أن يعاقب. حتى لا يعود اسم الملك من غير ما هبة…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x