لماذا وإلى أين ؟

“لزعر” يصدر “تراك” جديد يتحدث فيه عن أخنوش و المهدوي وبوعشرين

آشكاين/محمد دنيا

أطلق مغني الراب يحيى السملالي؛ الشهير بـ”لزعر”، أغنية جديدة على حسابه على منصة “يوتيوب”، تحت عنوان “الموت للخونة”، تحاكي في مضمونها أغنية “عاش الشعب”، التي أثارت الجدل بين المغاربة؛ بين منتقد لأنها حسبه “تمس برموز الدولة”، وبين معجب لأنها في نظره “تعبير حقيقي لما تعيشه فئة كبيرة من المغاربة”.

أغنية “الموت للخونة”، التي وصلت نصف المليون مشاهدة على “اليوتيوب”؛ في أقل من أربعة وعشرين ساعة، تغنت بالحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية، وانتقدت الوضع الإجتماعي والإقتصادي والسياسي بالمغرب، كما دعت للإهتمام بقطاعات التعليم والصحة وضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأعلن “الزعر”، عبر أغنيته الجديدة تضامنه من الصحافيين حميد المهداوي وتوفيق بوعشرين، داعيا إلى إطلاق سراح مغني الراب “الكناوي”، كما انتقد يحيى السملالي، تصريح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار؛ عزيز أخنوش، بسبب ما اعتبره “التهديد بإعادة تربية المغاربة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x