لماذا وإلى أين ؟

بسبب الفساد المالي..إيطاليا تعتقل ديبلوماسيا مغربيا

اعتقلت مصالح الأمن الإيطالي، القنصل المغربي الفخري “فيتشينسو أبينانتي” البالغ من العمر 46 سنة، بسبب اشتباه في التورط في قضايا فساد وتلاعب مالي في مبالغ قدرت بحوالي 4 ملايين أورو.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” إن الاعتقال جاء على إثر مباشرة الشرطة المالية الإيطالية التي التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيرها القنصل المغربي الفخري، وأنه تم إيداعه بسجن مدينة باري الإيطالية، أمس السبت 28 دجنبر الجاري.

ووفقا لنفس المصدر، فإن التحقيقات كشفت عن توظيف المتهم لمئات الموظفين دون دفع ضرائب ومساهمات الضمان الاجتماعي، حيث بلغت مستحقاتها أكثر من 3 ملايين يورو، مضيفا أن المتهم قام بتحويل أموال كثيرة لحسابه بدول متعددة وأنه كان يستعمل في تحركاته صفته كقنصل شرفي للمغرب.

وأردف المصدر أن التحقيقات أظهرت قيام المتهم بإفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية غير المبررة والتي بلغت حوالي 4 ملايين يورو ، بالإضافة إلى إصدار فواتير لعمليات غير موجودة مقابل 3.6 مليون يورو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ouddida
المعلق(ة)
29 ديسمبر 2019 13:20

avant de publier un article , il faut s assurer de vos informations , ce veux dire consult honoraire , sa mission et sa relation avec le pays qu il represente .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x