لماذا وإلى أين ؟

نجاحات مغربية بواشنطن

اعتادت ” الشبكة المغربية الأمريكية” كل يوم 29 مارس من كل سنة على تنظيم تظاهرة “يوم المغرب” “Morocco Day” بالعاصمة الأمريكية واشنطن ويأتي اختيار هذا اليوم بعدما حضيت الشبكة المغربية الأمريكية باعتراف رسمي من عمدة واشنطن باعتبر يوم 29 مارس من كل سنة موعدا رسميا للإحتفال بيوم المملكة المغربية بواشنطن.

وقد تقرر تنظيم الدورة الخامسة من” يوم المغرب” هذه السنة الأحد 29 مارس 2020 تحت شعار “نجاحات مغربية بواشنطن ” والتي ستكون فرصة للإنفتاح على النساء والشباب المغاربة المقاولين والمهنيين المقيمن بأمريكا من أجل خلق فرص للتعاون وتبادل الخبرات بينهم وبين نظائرهم في أمريكا والمغرب.

موازاة مع ذلك سيتم فتح نقاش يديره مهتمون من أمريكا والمغرب حول القضايا الراهنة للشباب في المغرب وأي دور مرتقب لهم في النموذج التنموي الجديد، بالإضافة الى التحديات الكبيرة التي تواجه المرأة الشابة القيادية والتي تحد من دورها في تعزيز اتجاهات التنمية داخل المجتمع دون الأخذ بعين الاعتبار احترام المرجعيات الدولية التي تدعو إلى إدماجها في الحياة العامة.

ستكون هذه الدورة مناسبة للوقوف عند مجموعة من التجارب الشبابية والنسوية الناجحة في واشنطن ونواحيها كما ستعرف أيضا تنظيم زيارات ميدانية لقاءت تكوينية لفائدة النساء والشباب المقاولين مع صناع القرار الاقتصادي والمهتمين بالمقاولات الصغرى بواشنطن والنواحي كغرف الصناعة والتجارة والابناك الامريكية، كما ستكون مناسبة لحث الشباب المغربي المقيم بأمريكا من أجل الانخراط في الحقل المقاولاتي الأمريكي والاستفادة من الخبرات والبرامج المتاحة في هذا المجال.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد